فرحة أرسنال اليوم كانت كبيرة

استعاد أرسنال المركز الثاني وتابع تضييق الخناق على مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب عندما انتزع فوزا ثمينا من مضيفه أستون فيلا 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلا بارك في برمنغهام ضمن مباريات الأسبوع الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع أرسنال رصيده إلى 63 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد الذي تغلب على مضيفه وست هام 5-3 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت. ويملك أرسنال مباراة مؤجلة وكان ليفربول قد انتزع المركز الثاني موقتا بتغلبه على مضيفه ميدلسبره 2-1.

ومنح البرازيلي إيدو التقدم لأرسنال في الدقيقة الخامسة عشرة, وكاد أستون فيلا يدرك التعادل من ركلة جزاء سددها غاريث باري ولكن الحارس الدولي ديفد سيمان أبعد الكرة بقبضتي يديه.

وعزز الدولي الفرنسي روبير بيريس تقدم أرسنال بهدف ثان في الدقيقة 61 من تسديدة ساقطة مستغلا تقدم الحارس الدولي الدنماركي السابق العملاق بيتر شمايكل من عرينه, ثم قلص ديوب دبلن الفارق في الدقيقة 69 بضربة رأسية.

وفي مباراة ثانية, عزز ليدز يونايتد حظوظه في ضمان مقعد يؤهله إلى المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عندما تغلب على على بلاكبيرن 3-1.

وسجل أهداف ليدز كل من روبي فاولر (هدفين) في الدقيقتين 5 و8 والأسترالي هاري كيويل في الدقيقة 71, ومات يانسن في الدقيقة 49 هدف بلاكبيرن. وبهذا الفوز عزز ليدز موقعه في المركز السادس برصيد 51 نقطة وهو يملك مباراة مؤجلة, في حين بقي بلاكبيرن في المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الاثنين بلقاء توتنهام مع تشارلتون.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

64

أرسنال

63

ليفربول

62

نيوكاسل

56

تشلسي

53

المصدر : الفرنسية