الدوحة – عبد الحميد العداسي

الأسترالي آدم سكوت قدم مستوى طيبا في الجولة الثالثة
(الصورة خاصة بالجزيرة نت)
حافظ اللاعب الأسترالي الشاب آدم سكوت على صدارة بطولة قطر ماسترز الخامسة للغولف والبالغ مجموع جوائزها مليون ونصف مليون دولار (نصيب الفائز باللقب 250 ألف دولار) وتقام في الفترة من 14 إلى 17 مارس/ آذار في العاصمة القطرية الدوحة بعد ختام مباريات الجولة الثالثة والتي شهدت تألق الفرنسي جان فرانسوا رمزي.

وحقق سكوت (22 عاما) اليوم السبت ثلاث ضربات تحت المعدل رافعا رصيده بمجموع كلي برصيد 14 ضربة تحت المعدل في تقدم الفرنسي جان فرانسوا رمزي -الذي كان يملك يوم أمس الجمعة تسع ضربات تحت المعدل- من المركز الخامس إلى المركز الثاني بعد أن أنهى الحفر ألـ18 في 68 ضربة لينهي الجولة بمجموع كلي برصيد 11 ضربة تحت المعدل.

تجمع الجمهور لمراقبة النتائج أولا بأول
(الصورة خاصة بالجزيرة نت)
في حين تقاسم المركز الثالث أربعة لاعبين هم الإسباني ميغيل أنجيل مارتن والإنجليزي نيك دوغهيرتي والأسكتلندي كولين مونتغمري، والأسكتلندي ستيفان غاليشير برصيد عشرة ضربات تحت المعدل. ولقد حافظ الأسكتلندي كولين مونتغمري الشهير بمونتي (المصنف الأول أوربيا و24 على العالم) على تقدم مستواه تدريجيا وحقق ثلاث ضربات تحت المعدل وهو نفس رصيد يوم أمس الجمعة وقد يشكل تهديدا فعليا على سكوت المتصدر.

سكوت في المؤتمر الصحفي (الصورة خاصة بالجزيرة نت)
وقال سكوت (22 عاما) بعد اليوم الثاني: "لقد حققت نتيجة ممتازة اليوم، فلقد لعبت أفضل أيامي وخططت بشكل جيد لتوجيه ضرباتي بشكل يتغلب على الرياح القوية، نجحت في القيام بأرجحة الكرة (Swing) بشكل جيد، كان علي أن أحقق نتيجة أفضل ولكني تأثرت في الحفرة رقم 12 عندما قمت بتسجيل ضربة واحدة فوق المعدل
(Bogey) لأنني كنت أنظر كثيرا إلى لوحة النتائج."

وأضاف سكوت: "تحسن أدائي كثيرا عن العام الماضي حيث إنني أصبحت ألعب بهدوء
وتركيز أكثر وأعتقد أنني لو حافظت على إيقاعي الحالي ولعبت بهدوء وتركيز أكثر فبإمكاني أن أفوز فأنا الآن أشعر بأنني الأقوى وأنني قادر على أن أفوز باللقب خاصة أنني ألعب أفضل ما لدي في الغولف".

الفرنس جان فرانسوا رمزي حقق نتيجة طيبة في الجولة الثالثة فحل ثانيا (الصورة خاصة بالجزيرة نت)
يذكر أن آدم سكوت والذي يبلغ تصنيفه 62 على العالم قد أحرز لقبا واحدا خلال مسيرته الاحترافية وهو لقب بطولة دانهيل وتلقى بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة.

أما الفرنسي المتصدر جان فرانسوا رمزي والذي حقق أفضل نتيجة في الدور الثالث فقال: "أنا سعيد جدا لألعب بمثل هذا المستوى الذي لعبت به اليوم، لأنني كنت أشعر بالألم في ظهري الليلة الماضية وولكنني حققت نتيجة طيبة بتسجيل أربع ضربات تحت المعدل".

غاري بلاير يزور مربط الشقب

غاري بلاير أثناء زيارته لمربط الشقب
وحديث ودي مع حسن التعيمي رئيس اتحاد الغولف القطري
من جهة أخرى، قام أسطورة الغولف اللاعب الجنوب أفريقي غاري بلاير والمعروف بعشقه للخيول العربية بزيارة مربط الشقب، وهي أكبر مزرعة للخيول في قطر حيث استمع إلى شرح واف من الشيخ حمد بن علي آل ثاني مدير المربط حول كيفية العناية بالخيول العربية.

وأبدى بلاير إعجابه بالخيول العربية وتمنى اقتناء عددا منها ومن المعروف أن بلاير يملك هو شخصيا أكثر من 200 حصان معدين للسباق.

لقطة اليوم

اختارت الجزيرة نت لقطة فريدة من الزيارة التي قام بها أسطورة الغولف اللاعب الجنوب أفريقي غاري بلاير إلى مربط الشقب، وفيها انعكست الأدوار حيث قام بلاير بالعناية بأحد الخيول العربية في حين أخذ الشيخ حمد بن علي آل ثاني مدير المربط يجرب مهاراته في الغولف.

المصدر : الجزيرة