مانشستر يونايتد يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2002/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/4 هـ

مانشستر يونايتد يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

فوزان كبيران لمانشستر وليفربول

استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه وست هام 5-3 في افتتاح مباريات الأسبوع الثلاثين، في حين نجح ليفربول في انتزاع فوز ثمين من مضيفه ميدلسبره بنتيجة 2-1.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب أبتون بارك، نجح مانشستر يونايتد في الثأر لخسارته أمام منافسه على ملعب أولد ترافورد صفر-1 في نوفمبر/ تشرين الثاني والتي أدت إلى خسارة حامل اللقب ثلاث مباريات متتالية بعدها قبل أن يستعيد توازنه.

ونجح مانشستر في تحويل تأخره مرتين الأولى عبر ستيف لوماس الذي افتتح التسجيل لوست هام في الدقيقة الثامنة حين أدرك ديفيد بيكهام التعادل من تسديدة ساقطة في الدقيقة 17, ثم عاد الفرنسي فريديريك كانوتي وأعاد التقدم لوست هام في الدقيقة 20, لكن نيكي سجل التعادل لمانشستر في الدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني، نشط لاعبو مانشستر وتقدم للمرة الأولى 3-2 عبر بول سكولز من تسديدة من مسافة ستة أمتار في الدقيقة 55, ثم عزز النرويجي أولي غونار سولسكيار تقدم فريقه بهدف رابع في الدقيقة 64, ثم قلص جرمين ديفوي إلى هدف فقط عندما سجل الهدف الثالث لوست هام في الدقيقة 78, لكن مانشستر سجل الهدف الخامس عبر بيكهام من ضربة جزاء.

وهذا هو الفوز العشرين لمانشستر يونايتد وألحق بالتالي الخسارة الثالثة بوست هام على أرضه هذا الموسم وهز شباكه بخمسة أهداف علما بأن الأخير دخل مرماه سبعة أهداف فقط خلال 15 مباراة أقيمت على ملعبه.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 64 نقطة بفارق نقطتين أمام ليفربول الذي كان
تصدر موقتا بتغلبه على مضيفه ميدلسبره 2-1
ليعزز به حظوظه في المنافسة على لقب الموسم الحالي.

وافتتح إميل هيسكي التسجيل في الدقيقة 32, وعزز النرويجي جون آرني رييز تقدم
ليفربول في الدقيقة 84, ثم سجل غاريث ساوث غيت هدف ميدلسبره الوحيد في الدقيقة 89. وصعد ليفربول إلى المركز الثاني موقتا برصيد 62 نقطة بفارق نقطتين أمام أرسنال الذي يلعب مع مضيفه أستون فيلا اليوم الأحد.

نتائج بقية المباريات
تعادل نيوكاسل أمام إيبسويتش تاون 2-2،

وساوثهامبتون مع ليستر سيتي بنفس النتيجة
في حين تغلب تشيلسي على ضيفه سندرلاند 4-صفر وإيفرتون على فولهام 2-1.

وسيلعب اليوم الأحد ليدز مع بلاكبيرن, على أن تختتم مباريات الأسبوع غدا الاثنين بلقاء توتنهام مع تشارلتون.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

64

ليفربول

62

ارسنال

60

نيوكاسل

56

تشلسي

53

المصدر : الفرنسية