تعادل ريال مدريد مع برشلونة في قمة الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2002/3/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/3 هـ

تعادل ريال مدريد مع برشلونة في قمة الدوري الإسباني

لاعبا برشلونة الفرنسي كريستانفال وإجزتفيه هيرنانديز يحاولان استخلاص الكرة من راؤول مهاجم ريال

تقاسم ريال مدريد حامل اللقب مع فالنسيا صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه وغريمه التقليدي برشلونة 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب نيوكامب أمام 105 آلاف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع الثلاثين.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 53 نقطة بفارق الأهداف عن فالنسيا الذي سيحل ضيفا على رايو فاليكانو اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع, في حين بقي برشلونة خامسا برصيد 47 نقطة.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين, واندفع برشلونة منذ البداية بحثا عن التهديف, ولكن لاعبي دفاع ريال مدريد بقيادة الدولي فرناندو هييرو كان منظما بشكل جيد وأحبط كل المحاولات الهجومية التي قادها الدوليان البرازيلي ريفالدو ولويس إنريكه.

في المقابل, اعتمد ريال مدريد, الذي غاب عن صفوفه لاعب برشلونة السابق وأفضل لاعب في العالم الدولي البرتغالي لويس فيغو وهداف الدوري فرناندو مورينتيس بداعي الإصابة, على الهجمات المرتدة المنسقة بقيادة الفرنسيين كلود ماكيليلي وزين الدين زيدان.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 38 عندما استغل زيدان كرة خاطئة من المدافع الإيطالي فرانشيسكو كوكو الذي حاول إحباط محاولة لراؤول داخل المنطقة فتهيأت أمام زيدان الذي لم يجد صعوبة في تسديدها داخل الشباك، وهذا هو الهدف السابع لزيدان هذا الموسم في الدوري.

أحد المنادين بحقوق إقليم الباسك اقتحم الملعب فجاة أثناء سير المباراة
وأضاف راؤول هدفا ثانيا إثر ركلة حرة جانبية نفذها الأرجنتيني سانتياغو سولاري ولكن الحكم بيريز بورول ألغاه بداعي التسلل.

ونزل برشلونة بكل ثقله في الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل وكان له ما أراد في الدقيقة 59 عبر إجزافي من تسديدة قوية من مسافة 25 مترا حاول الحارس سيزار التصدي لها بيده اليسرى لكنها دخلت المرمى.

ولم ينجح ريال مدريد في وضع حد لسوء الحظ الذي يلازمه خلال مواجهاته لبرشلونة على ملعب نيوكامب لأنه لم ينجح في الفوز عليه منذ 19 عاما, وبالتحديد منذ 22 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1983.

و آخر من المناهضين للعولمة

وتوقفت المباراة لمرتين الأولى بعد دقيقتين من انطلاقها والثانية بعد دقائق قليلة من انطلاق الشوط الثاني وذلك بسبب دخول أحد المناهضين للعولمة أرضية الملعب. وكان 300 ألف شخص تظاهروا ضد العولمة اليوم في برشلونة بعد بضع ساعات من
اختتام قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي.

فوز ديبورتيفو
وفي مباراة ثانية, وضع المهاجم الدولي دييغو تريستان فريقه ديبورتيفو لاكورونيا في المركز الثالث موقتا عندما قاده إلى الفوز على مضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف سجلها في الدقائق 5
و18 و32 مقابل هدف سجله الأسترالي جون ألويزي.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

53

فالنسيا

53

ديبورتيفو لاكورونيا

51

ريال بتيس

49

برشلونة

47


المصدر : الفرنسية