انتزع الجزيرة صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه العين 1-صفر أمس الجمعة في المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر والتي أقيمت على ملعب القطارة.

وبهذا الفوز رفع الجزيرة رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الشعب الذي تقدم إلى المركز الثاني بتغلبه على الأهلي في مباراة مؤجلة من مباريات الأسبوع الحادي عشر وأقيمت على ملعب راشد في دبي, في حين تراجع العين إلى المركز الخامس بعد أن توقف رصيده عند عشرين نقطة, وبقي الأهلي ثامنا برصيد 12 نقطة.

وتقاسم الجزيرة والعين السيطرة على شوطي المباراة، وكان العين الأفضل في الشوط الأول، وأنقذ حارس مرمى الجزيرة فريقه من كرتين قويتين لسبيت خاطر وسالم جوهر, كما ردت العارضة كرة قوية سددها فهد علي برأسه.

وتغير مجرى اللعب في الشوط الثاني وتحولت السيطرة إلى الضيوف خاصة بعد دخول اللاعب الدولي الليبيري المخضرم جورج ويا الذي قاد هجمات عدة أخطرها التي انفرد بها مواطنه جيمس ديبا بالحارس وليد سالم لكنها ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 57.

وانتظر الجزيرة حتى الدقيقة 87 لتسجيل هدف الفوز عندما رفع ديبا كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعها حسين سهيل برأسه في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى العين.

وفي المباراة الثانية حافظ الشعب على سجله خاليا من الخسارة بتغلبه على مضيفه الأهلي 1-صفر.

وظهر الشعب بمستوى جيد خاصة في الشوط الثاني وسجل هدفه الوحيد في الدقيقة 84 من ركلة جزاء سددها العراقي عبد الوهاب أبو الهيل بنجاح إثر إعاقة سمير إبراهيم من قبل المدافع محمد جمعة داخل المنطقة. وهذا هو الهدف الخامس لأبو الهيل هذا الموسم.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الجزيرة

22

الشعب

21

الوحدة

21

الوصل

20

العين

20

المصدر : الفرنسية