الدوحة -عبد الحميد العداسي

اللاعب الأسطوري غاري بلاير يشرف على تدريب البراعم في أكاديمية الدوحة للغولف التي تم افتتاحها
تصدر اللاعبان السويديان جواكيم هوغمان وكلاس إريسكون الجولة الأولى من بطولة قطر ماسترز الخامسة للغولف والبالغ مجموع جوائزها مليون ونصف مليون دولار وتقام في الفترة من 14-18 مارس/آذار في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك في ختام أحداث اليوم الأول الذي تأجل انطلاق أحداثه مدة ساعة وخمسين دقيقة بسبب الضباب الكثيف وأجبر الكثير من اللاعبين على عدم إنهاء الحفر الـ18 المخصصة.

وسجل كل من هوغمان وإريكسون ست ضربات تحت المعدل، في حين حل ثلاثة لاعبين في المركز الثالث برصيد خمس ضربات تحت المعدل وهم اللاعب الدانماركي سورين هانسن والنمساوي آدم سكوت والإنجليزي إيان غاربيت.

أما اللاعب الشهير الأسكتلندي كولين مونتغمري الشهير بمونتي واللاعب توني جونستون من زيمبابوي -حامل اللقب- فتقاسما المركز السادس مع ثمانية لاعبين آخرين مسجلين أربع ضربات تحت المعدل.

وقال مونتغمري بعد الجولة "لقد لعبت بشكل جيد للغاية ولكني أضعت العديد من الفرص لأحسن رصيدي، قمت بارتداء نظارات الشمس أثناء التدريب فقط ولا أظن أن هذا الأمر أثر في أدائي اليوم، سأركز على أحداث الجولة الثانية وسأقوم بارتداء النظارات".

حسن النعيمي رئيس اتحاد الغولف

وتفاوتت انطباعات السويديين هوغمان وإركسون اللذين تصدرا اللاعبين بعد نهاية اليوم الأول عن أحداث الجولة. وقال جواكيم هوغمان "لعبت اليوم بشكل ممتاز ولقد تمكنت من توجيه كراتي في مركز الملعب، وذلك رغم الصعوبات العديدة التي واجهتها اليوم بسبب الشمس. أحاول ما بوسعي تعويض بدايتي المخيبة للآمال هذا العام في دبي وأتمنى أن أحسن تصنيفي العالمي ليصل دون الخمسين وأن أصبح من أفضل عشرين لاعبا يتنافسون في بطولة الميريت".

أما إريكسون فقال "لقد لعبت اليوم واحدة من أجمل جولاتي، ولم أرتكب الكثير من الأخطاء وكنت قادرا على ضرب الكرة في المكان الذي أردته تماما. أنا سعيد جدا للمستوى الذي قدمته اليوم حيث تمكنت من إنهاء الحفر في 66 ضربة".

الشيخ تميم بن حمد يفتتح أكاديمية الدوحة للغولف

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية يستمع لأحد مسؤولي أكاديمية الدوحة للغولف
من جهة أخرى افتتح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أكاديمية الدوحة للغولف بصحبة أسطورة الغولف اللاعب الجنوب أفريقي غاري بلاير.

واستمع الشيخ تميم إلى شرح مفصل عما تقوم به الأكاديمية من تعليم أساسيات لعبة الغولف للناشئين وفق أحدث الأساليب العلمية بهدف إعداد جيل من اللاعبين القطريين قادر على المشاركة في المحافل الدولية".

المصدر : الجزيرة