مانشستر وبايرن ميونيخ إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2002/3/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/29 هـ

مانشستر وبايرن ميونيخ إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

صراع على الكرة بين لاعب مانشستر
جونستون ولاعب بايرن ميونيخ سانتا كروز

تأهل ناديا مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادلهما صفر-صفر ضمن مباريات المجموعة الأولى في الجولة الخامسة قبل الأخيرة اليوم الأربعاء, في حين اسستمر التنافس في المجموعة الثانية بتعادل برشلونة الإسباني مع ليفربول الإنجليزي صفر-صفر, وروما الإيطالي مع غلطة سراي التركي 1-1.

وعلى ملعب أولدترافورد، لم ترق مباراة مانشستر يونايتد وبايرن إلى مستوى الفريقين فغلب الحذر على تحركاتهما خاصة في الشوط الأول الذي شهد تسديدة واحدة للفريق البافاري على مرمى الحارس الفرنسي فابيان بارتيز من دون خطورة, في حين فشل الفريق المضيف في ذلك, كما أن الركلة الركنية الأولى احتسبت بعد مرور 20 دقيقة للضيوف أيضا.

وتحسن الأداء في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني عندما ضغط مانشستر بغية افتتاح التسجيل لكنه اصطدم بدفاع منظم من ورائه حارس متألق هو أليفر كان الذي تصدى ببراعة لتسديدة زاحفة لغيغز.

وكانت أخطر فرصة في المباراة لبايرن ميونيخ في الدقيقة 65 عندما رفع لاوين هارغريفز كرة من ركلة ركنية ارتقى لها البيروفي كلاوديو بيتزارو برأسه وأنقذها بارتيز ببراعة في الدقيقة 65 وهدأت الوتيرة تماما في الدقائق العشر الأخيرة ليخرج الفريقان بنقطة أهلتهما معا إلى الدور ربع النهائي.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها, تعادل نانت الفرنسي وبوافيستا البرتغالي 1-1. سجل للأول الروماني فيوريل مولدوفان في الدقيقة 43, وأدرك مارتيلينيو التعادل لبوافيستا في الدقيقة 78.

صراع على الكرة بين لاعب برشلونة
دي بور ولاعب ليفربول هييسكي

تعادل برشلونة مع ليفربول
وضمن مباريات المجموعة الثانية وعلى ملعب نيوكامب تعادل برشلونة سلبا مع ضيفه ليفربول الإنجليزي. وهي النتيجة نفسها التي آلت إليها مباراة الفريقين على الملعب
نفسه الموسم الماضي لكن في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وسيطر الفريق الكاتالوني على مجريات اللعب, لكن ليفربول الذي غاب عنه هدافه مايكل أوين كان الأخطر, كاد يفتتح التسجيل عبر إميل هيسكي في الدقيقة التاسعة إثر تمريرة من ستيفان جيرارد لكن تسديدته كانت ضعيفة سيطر عليها الحارس الأرجنتيني جرمان بونانو.

وضغط برشلونة في الشوط الثاني في حين اعتمد ليفربول على الهجمات المرتدة وكاد ينجح في واحدة منها لكن هيسكي أضاع فرصة ذهبية في الدقيقة 56 عندما انفرد بالحارس ولم يحسن تسديد الكرة داخل الشباك.

لاعب روما دل فيكيو يحاول أن
يضع الكرة في مرمى غلطة سراي

وفي المجموعة
نفسها، أهدر روما فرصة التأهل لأنه تعادل على أرضه مع غلطة سراي التركي 1-1. وتقدم الفريق التركي الذي سجل تعادله الخامس على التوالي في الدور الثاني بواسطة كاران أوميت في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أدرك الظهير الأيمن البرازيلي كافو التعادل لروما في الدقيقة
52, من دون أن ينجح فريقه في حسم المباراة لمصلحته. وتملك الفرق الأربعة في هذه المجموعة فرصة التأهل إلى الدور ربع النهائي مع العلم بأن ليفربول وغلطة سراي لم يحققا أي فوز في الدور الثاني حتى الآن.

المصدر : الفرنسية