ديبورتيفو لاكورونيا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2002/3/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/29 هـ

ديبورتيفو لاكورونيا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

صراع على الكرة بين قائد أرسنال باتريك فييرا ولاعب ديبورتيفو فاليرون

انضم ناديا ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني وباناثانياكوس اليوناني إلى نادي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب الموسم قبل الماضي وتأهلا إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوز ديبورتيفو على مضيفه أرسنال الإنجليزي 2-صفر ورغم خسارة باناثانياكوس أمام بورتو البرتغالي 1-2 وذلك لفوز ريال مدريد على سبارتا براغ 2-صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات الدور الثاني.

فعلى ملعب هايبري في العاصمة لندن, وجه ديبورتيفو لاكورونيا ضربة قوية لأرسنال عندما هزمه بهدفين نظيفين وهي النتيجة ذاتها التي انتهت إليها مباراة الذهاب.

وافتتح ديبورتيفو التسجيل في الدقيقة الثلاثين، حين مرر فران تمريرة بينية رائعة باتجاه أنريكه روميرو ومنه إلى خوان فاليرون الذي سدد الكرة داخل شباك الحارس المخضرم ديفيد سيمان.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق سدد فاليرون كرة قوية ارتدت من دفاع أرسنال ليتابعها المغربي نور الدين النيبت ارتطمت بساق المدافع اللاتفي إيغور ستيبانوفس وتحولت داخل الشباك محرزا هدف فريقه الثاني.

وضغط لاعبو أرسنال في الشوط الثاني لتعديل النتيجة, وأضاع هنري ركلة جزاء في الدقيقة 54. ولم يحتسب الحكم هدفا سجله النيجيري نوانكو كانو سجله في الدقيقة 57 بدعوى أن الأخير خاشن الحارس مولينا.

وهذه هي الخسارة الأولى لأرسنال على أرضه في هذه المسابقة منذ عام 1991 عندما سقط أمام بنفيكا البرتغالي, والأولى له في مبارياته الـ18 الأخيرة في مختلف المسابقات, علما بأن الأخيرة تعود إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أمام نيوكاسل 1-3 في الدوري المحلي.

خسارة يوفنتوس

حارس ليفركوزن بات يحتفل بتسجيله هدفا من ركلة جزاء قي مرمى يوفنتوس من ركلة جزاء
وفي مباراة ثانية في نفس المجموعة،حقق بايرن ليفركوزن نتيجة لافتة بفوزه على يوفنتوس الإيطالي 3-1.

وتقدم الفريق الألماني عن طريق حارس مرماه هانس يورغ بات في الدقيقة 24 من ركلة جزاء, لكن المدافع الكرواتي إيغور تودور أدرك التعادل لفريق السيدة العجوز في الدقيقة 61, ولكن ليفركوزن سجل هدفين بواسطة توماس برداريتش والكرواتي ماركو بابيتش في الدقيقتين 71و 90 على التوالي.

وهذه هي الخسارة الأولى ليوفنتوس في ألمانيا منذ 26 عاما, وبات يتوجب عليه الفوز على أرسنال بهدفين نظيفين في الجولة السادسة الأخيرة شرط أن يخسر ليفركوزن أمام ديبورتيفو لكي يضمن التأهل.

ريال مدريد يؤهل باناثانياكوس

لاعب ريال مدريد بيدرو مونتينيس في صراع على الكرة مع لاعب سبارتا براغ توماس تشيك

وضمن مباريات المجموعة الثالثة, حقق ريال مدريد الإسباني فوزه الخامس على التوالي بتغلبه على سبارتا براغ التشيكي بسهولة بثلاثة أهداف نظيفة.

وخاض ريال مدريد الذي كان ضمن بلوغ الدور الربع النهائي في الجولة الماضية بتشكيلة
من اللاعبين الاحتياطيين, ولم يلعب بالتالي راؤول غونزاليس والفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيغو والبرازيلي روبرتو كارلوس.

وسجل أهداف الريال كل من الأرجنتيني سانتياغو سولاري وغوتي وسافيو في الدقائق60و64و71 على التوالي. وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تأهل باناثانياكوس اليوناني إلى الدور الربع النهائي بالرغم من خسارته أمام بورتو البرتغالي 1-2. سجل لبورتو كل من ديكو وبينا في الدقيقتين 12و54, في حين سجل هدف باناثانياكوس الوحيد كولكا في الدقيقة65.
المصدر : الفرنسية