بيت سامبراس

تأهل اللاعب الأميركي بيت سامبراس إلى الدور الثاني من بطولة إنديان ويلز للتنس الأرضي البالغة قيمة جوائزها 5.1 ملايين دولار بفوزه على مواطنه ماردي فيش، في حين خرج المغربي يونس العيناوي إثر خسارته أمام النمساوي ستيفان كوبيك.

وتغلب سامبراس على مواطنه ماردي فيش 7-6 و6-2، في حين خسر العيناوي أمام النمساوي ستيفان كوبيك وبواقع 6-7 (وبنتيجة 7-9 في شوط كسر التعادل) و3-6.

ولعب سامبراس 18 ضربة إرسال لا يرد، ولم يكن فيش (20 عاما) خصما سهلا خاصة في المجموعة الأولى التي قدم فيها عرضا قويا.

وبالرغم من أن سامبراس (30 عاما) لم يفز بأي بطولة منذ نحو عامين وأن ترتيبه العالمي تراجع إلى المركز الثالث عشر على العالم، فإن المشاهدين تدفقوا لمتابعة مباراته.

يونس العيناوي
وفي بقية المباريات، تغلب السويدي توماس إنكفيست على مواطنه توماس يوهانسون 7-6 و2-6 و6-4، والروسي يفغيني كافلينكوف على السويدي يوناس بيوركمان 7-5 و6-3، والإسباني أليكس كوريتخا على الإيطالي أندريا غاودنزي 6-2 و6-4، والروسي مارات سافين المصنف السابع على الإسباني ألبرتو مارتن 6-3 و7-6، والمجري أتيلا سافولت على الجنوب أفريقي وين فيريرا 7-6 و7-6، والإسباني فرناندو فيشنتي على الإسباني فرانسيسكو كلافيت 7-5 و6-3.

كما تغلب الأرجنتيني فرانكو سكويلاري على الإسباني ألبرت بورتاس 5-7 و6-4 و6-4، والأسترالي ليتون هيويت المصنف الأول على الإسباني كارلوس مويا 6-4 و6-4.

من جهة أخرى انسحب الأميركي أندي روديك من البطولة إثر إصابته بالإنفلونزا وأمامه حتى يوم غد الأربعاء ليعرض نفسه على أطباء البطولة لفحصه وإلا سيواجه عقوبة دفع غرامة قدرها 20 ألف دولار لانسحابه قبل فترة قصيرة من بدء البطولة.

وهزم روديك من الإيطالي ديفد سانغوينيتي في المباراة النهائية ببطولة ديلراي بيتش للتنس في فلوريدا يوم الأحد 4-6 و6-4 و4-6 ولكنه كان يعاني وتقيأ مرتين أثناء المباراة.

وشكا روديك من الحمى والتهاب في الصدر وعاد على الفور إلى منزله في بوكا راتون القريبة، ولكن يتحتم عليه الآن السفر إلى كاليفورنيا ليعرض نفسه على أطباء بطولة إنديان ويلز وإلا سيواجه عقوبة الغرامة.

ووفقا لقواعد اتحاد لاعبي التنس المحترفين يعاقب اللاعب بغرامة قدرها 10 آلاف دولار إذا انسحب قبل فترة قصيرة من بدء البطولة، وتزيد الغرامة إلى 20 ألفا إذا كان مصنفا، وروديك هو المصنف رقم 11 في البطولة.


مارتينا هينغيس

تأهل هينغيس وخروج هينان
وضمن فئة السيدات تغلبت السويسرية مارتينا هينغيس على فقدان التركيز لفترة قصيرة ونجحت في التأهل إلى الدور ربع النهائي إثر تغلبها على كارا بلاك من زيمبابوي 6-3 و6-صفر.

وبعد أن فازت هينغيس بالأشواط الثلاثة الأولى في المباراة تمكنت بلاك من الاحتفاظ بإرسالها ثم فاجأت المشجعين بكسر إرسال هينغيس لتتقدم 2-1 في المجموعة الثانية. إلا أن هينغيس استعادت توازنها سريعا وعادت لتفرض سيطرتها على المباراة وحققت فوزا مريحا.

وفي بقية المباريات تمكنت السلوفاكية دانيال هانتوتشوفا من التغلب على المصنفة الثالثة في البطولة البلجيكية جوستين هينان 6-3 و6-3.

جوستين هينان

وقالت هينان بعد المباراة "لم ألعب مباراة جيدة.. كنت متوترة ولم أتمكن من تطوير لعبي وكنت عصبية. مازلت صغيرة ومازال أمامي الكثير لأتعلمه".

وأضافت هينان "لا أتمتع بخبرة الشقيقتين وليامز أو ديفنبورت أو كابرياتي أو هينغيس".

كما تأهلت الأميركية مونيكا سيليش المصنفة الرابعة إلى الدور ربع النهائي بتغلبها على اليابانية أي سوجياما 6-1 و6-صفر.

وفي بقية النتائج تغلبت الجنوب أفريقية أماندا كويتزر المصنفة العاشرة على الأميركية ألكسندرا ستيفنسون 6-1 و5-7 و7-5، والإسبانية أرانتشا سانشيز فيكاريو المصنفة التاسعة على الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا 6-4 و7-6 والأميركية ليزا ريموند على آن كريمر من لوكسمبورغ 6-2 و6-3 والسويسرية إيمانويل غاغلياردي على الروسية أناستاسيا مسكينة بنتيجة 1-6 و7-6 و7-6.

المصدر : وكالات