مونتيلا سعيد بتسجيله الهدف الثالث في مرمى فريق الخصم لاتسيو

قاد المهاجم فيتشنزو مونتيلا فريقه روما حامل اللقب إلى صدارة لائحة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوز الفريق الساحق على جاره لاتسيو بطل الموسم قبل الماضي 5-1 في ختام مباريات الأسبوع السادس والعشرين، في حين أنهى بولونيا آمال ميلان في مواصلة المنافسة على اللقب بفوزه عليه 2-صفر.

وفرض مونتيلا نفسه نجما للمباراة بتسجيله أربعة أهداف رائعة في مرمى أنجيلو بيروتزي رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في 11 مباراة هذا الموسم علما بأنه غاب نحو أربعة أشهر عن الملاعب بعد إجراء عملية في الركبة وعاد إلى الملاعب منتصف شباط/فبراير الماضي.

وأضاف القائد فرانشيسكو توتي الهدف الخامس بتسديدة ساقطة من مسافة عشرين مترا, في حين سجل لاتسيو هدفه الوحيد عبر الدولي اليوغسلافي ديان ستانكوفيتش من تسديدة قوية من خارج المنطقة.


صراع على الكرة بين لاعب روما زبينا ولاعب لاتسيو كريسبو

وحسم روما نتيجة المباراة في شوطها الأول بقيادة الثنائي توتي الذي صنع الأهداف الثلاثة ومونتيلا الذي هز الشباك, فجاء الهدف الأول بعد لعبة رائعة لتوتي من الجهة اليسرى حيث مرر كرة بالكعب إلى المدافع الدولي الفرنسي فانسان كانديلا ومنه عرضية داخل المنطقة إلى مونتيلا سددها برأسه أمام المدافع العملاق أليساندرو نيستا وأرسلها في الزاوية اليسرى لبيروتزي في الدقيقة 12.

وعاد مونتيلا ثانية لهز شباك بيروتزي في الدقيقة 29 عندما استغل كرة مرتدة من الأخير إثر تسديدة قوية لتوتي بعد مجهود فردي رائع راوغ خلاله ثلاثة مدافعين وسدد قذيفة فشل بيروتزي في الإمساك بها فارتدت منه لتجد القناص مونتيلا الذي استغل تباطؤ نيستا في إبعادها وسددها داخل المرمى. وبعد سبع دقائق صنع توتي الهدف الثالث من ركلة حرة جانبية نفذها باتجاه رأس مونتيلا الذي خطفها للمرة الثالثة من أمام نيستا مسجلا الهدف الثالث.

توتي يحتفل بتسجيل هدف خامس في مرمى لاتسيو

وحاول لاتسيو العودة إلى مجريات المباراة ونجح في تقليص الفارق بهدف سجله ستانكوفيتشفي الدقيقة 53 من تسديدة قوية من عشرين مترا في الزاوية اليسرى للحارس أنطونيولي.

ولم تستمر فرحة لاتسيو طويلا لأنه سرعان ما عاد مونتيلا وسجل الهدف الرابع من تسديدة قوية ارتطمت بسقف العارضة وعانقت الشباك في الدقيقة 64. وتوج توتي مجهوده بهدف خامس رائع ختم أهداف فريقه من تسديدة ساقطة من خارج المنطقة مستغلا خروج بيروتزي من عرينه في الدقيقة 71.

ورفع روما رصيده إلى 53 نقطة بفارق الأهداف عن إنتر ميلان المتصدر السابق الذي تعادل أمام ضيفه يوفنتوس 2-2.

بولونيا يهزم ميلان
وفي المباراة الثانية عزز بولونيا مكانه في المركز الرابع رافعا رصيده إلى 44 نقطة وبات في وضع جيد للمشاركة أوروبيا على الأقل الموسم المقبل تاركا ميلان على نقاطه الـ38 السابقة في المركز السادس.

وافتتح بولونيا التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثالثة عبر سالفاتوري فريزي, وأضاف الأرجنتيني خوليو كروز الهدف لثاني في الدقيقة 24, وفشلت محاولات ميلان فيما تبقى من الشوط الأول وطوال الشوط الثاني في تغيير النتيجة لتنتهي بتقدم الأخير بهدفين مقابل لا شيء.

نتائج بقية المباريات
تعادل كي
يفو مع مضيفه تورينو 2-2، وتغلب أتلانتا على ليتشي 2-صفر وبياتشينزا على بيروجيا 2-صفر وفيرونا على بارما 1-صفر، وخسر فيتشينزا أمام بريشيا 1-2، وتعادل فيورنتينا مع أودينيزي دون أهداف.

ترتي
ب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

روما

53

إنتر ميلان

53

يوفنتوس

52

بولونيا

44

كييفو

40

المصدر : الفرنسية