أغاسي يحرز لقب دورة سكوتسديل للتنس
آخر تحديث: 2002/3/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/27 هـ

أغاسي يحرز لقب دورة سكوتسديل للتنس

أندري أغاسي

أحرز لاعب التنس الأميركي أندري أغاسي المصنف الأول لقب دورة سكوتسديل الأميركية الدولية للتنس الأرضي والبالغ قيمة جوائزها 400 ألف دولار، إثر تغلبه على الإسباني خوان باليسيلس بنتيجة 6-2 و7-6 ( بواقع 7-2 في شوط كسر التعادل) في المباراة النهائية.

وبهذا الفوز رفع أغاسي عدد الألقاب التي حصل عليها إلى خمسين خلال مسيرته الاحترافية ليصبح ثامن لاعب في التاريخ يحصل على هذا العدد من الألقاب. كما أنه اللقب الرابع له في سكوتسديل بعد أعوام 93 و94 و1998.

واحتاج أغاسي (31 عاما) الفائز بسبع بطولات غراند سلام إلى 74 دقيقة فقط للفوز على باليسيلس ليحصد 35 نقطة إضافية في تصنيف اللاعبين المحترفين ولينال جائزة المركز الأول وقدرها 51 ألف دولار.

وجاءت الدورة الثانية التي يخوضها أغاسي منذ بداية الموسم بعد أن اضطر إلى الانسحاب بسبب إصابته من بطولة أستراليا المفتوحة. وكانت الدورة الأولى في سان خوسيه الأسبوع الماضي وقد خسر فيها أمام الأسترالي ليتون هويت ووصل فيها إلى المباراة النهائية.

ووصل أغاسي 75 مرة إلى المباراة النهائية لدورات رابطة اللاعبين المحترفين, ونسبته في إحراز اللقب بلغت 66% حتى الآن. وسيدخل أغاسي بقوة بعد إحرازه اللقب للدفاع عن لقبه أيضا في دورة إنديان ويلز البالغة قيمة جوائزها ما يقارب الثلاثة ملايين دولار وتنطلق اليوم وقد صنف فيها في المركز الرابع.

وقال أغاسي بعد المباراة "اللقب الخمسون يعني لي الكثير"، مضيفا
بعد أن تسلم الكأس وسلمها لوالده "لقد ساعدني كثيرا في مسيرتي أكثر من أي شخص آخر لأنه يحب التنس الأرضي. من دون شك, أمضيت أسبوعين رائعين قبل أن أشارك في الدورتين الكبيرتين المقبلتين".

وكان باليسيلس يشارك في سكوتسديل للمرة الأولى وفي رصيده لقب واحد أحرزه في بوخارست قبل عامين، وقد تلقى العلاج أثناء المباراة وقال "لقد حصل شيء قبل شوط كسر التعادل لأنني كنت مرهقا جدا هذا الأسبوع, لكن أغاسي لاعب كبير ولا يرتكب أي خطأ بسيط".

المصدر : الفرنسية