سيليش إلى ربع نهائي دورة إنديان ويلز
آخر تحديث: 2002/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/26 هـ

سيليش إلى ربع نهائي دورة إنديان ويلز

مونيكا سيليش

تأهلت الأميركيتان مونيكا سيليش وميغان شونيسي المصنفتان الرابعة والسادسة إلى الدور الربع النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها ما يزيد عن مليوني دولار, وبلغت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الثانية الدور الثالث.

وضمن مباريات الدور الثالث تغلبت سيليش على السلوفاكية مارتينا سوتشا 6-صفر و6-3, وشونيسي على الأسترالية نيكول برات 6-4 و6-1.
وسبق لسيليش أن أحرزت لقبا واحدا هذا العام كان في دورة قطر توتال فينا إلف التي جرت في فبراير/ شباط الماضي.

أما هينغيس المصنفة الأولى عالميا سابقا فحققت فوزا سهلا على الكرواتية سيلفيا تالايا 6-صفر و6-1 وتأهلت إلى الدور الثالث, في حين عانت اليوغسلافية يلينا دوكيتش المصنفة الخامسة لتخطي عقبة الروسية يلينا بوفينا 4-6 و6-3 و6-2.

وكانت هينغيس تعاني من إصابة اضطرتها للانسحاب من منافسات الزوجي وأثرت في أدائها بدورة سكوتسديل الأسبوع الماضي التي خسرت في دورها النصف النهائي أمام الأميركية سيرينا وليامس التي أحرزت اللقب, لكنها خضعت للعلاج اللازم لخوض المباراة أمام تالايا وأنهت المباراة بسرعة في 41 دقيقة فقط.

وتملك هينغيس فرصة جيدة لانتزاع اللقب خصوصا بعد خروج البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الأولى مبكرا وعدم مشاركة اللاعبات الأميركيات الشقيقتان فينوس وسيرينا وليامس وجنيفر كابرياتي وليندساي ديفنبورت, والطريق ممهدة أمامها لإضافة لقب ثالث إلى رصيدها هذا العام بعد سيدني وطوكيو.

مارتينا هينغيس

وقالت هينغيس "لم أكن قادرة على إجراء التدريبات كما كنت أريد في الأسبوع الماضي وتحاملت على الألم, لكن لدي الآن فرصة كبيرة لإحراز اللقب لأنني ألعب جيدا منذ بداية العام مع أنني لم أكن سعيدة جدا في الأسبوع الماضي, فثقتي بنفسي ازدادت بعد بطولة أستراليا وأنا أتحسن يوما بعد يوم".

وكانت هينغيس تعرضت إلى إصابة في كاحلها أواخر العام الماضي وابتعدت نحو ثلاثة أشهر فقدت على أثرها تصنيفها الأول عالميا لمصلحة الأميركية كابرياتي.

نتائج بقية المباريات
وفي بقية مباريات الدور الثاني تغلبت النمساوية باربرا شيت على الألمانية بيانكا لاماده 6-4 و6-4, والسلوفاكية دانييلا هانتوشوفا على البيلاروسية تتيانا بوتشيك 6-2 و6-2, والأوزبكية يرودا تولياغانوفا على الكرواتية يلينا كوستانيتش 6-3 و6-3, والسويسرية إيمانويل غاغلياردي على الإسبانية أنجيليس مونتوليو 6-1 و6-4, واليابانية أي سوغيياما على اليونانية يلينا دانيليدو 6-4 و3-6 و6-1, والسلوفاكية جانيت هوساروفا على الإسبانية ماغي سيرنا 6-3 و6-3.

كما تغلبت التشيكية دايا بيدانوفا على الألمانية غريتا آرن 6-4 و7-5, والإسرائيلية أنا سماشنوفا على الإيطالية ريتا غراندي 6-1 و7-6 (7-4), والإسبانية مارتا موريرو على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-4 و6-3, والدانماركية إيفا ديربرغ على البلغارية فرانشيسكا مالييفا 6-2 و6-3, والجنوب أفريقية أماندا كوتزر على الفرنسية فيرجيني رازانو 6-4 و6-4, والإسبانية أرانتشا سانشسز فيكاريو على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 6-4 و4-6 و6-1.

المصدر : الفرنسية