صراع على الكرة بين الهولندي كلارنس سيدورف لاعب فريق إنتر ميلان (يمين) وإدغار ديفيدز

أنقذ لاعب خط الوسط الدولي الهولندي كلارنس سيدورف فريقه إنتر ميلان من الخسارة أمام ضيفه يوفنتوس عندما سجل له هدف التعادل بنتيجة 2-2 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل
الضائع من مباراة القمة التي جرت بينهما على ملعب سان سيرو في ميلان وسط

حضور 85 ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإيطالي.

وسجل سيدورف الهدف من تسديدة قوية رائعة سكنت الكرة على أثرها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس جيان
لويجي بوفون.

وبهذه النتيجة، حافظ إنتر ميلان على الصدارة برصيد 53 نقطة بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس, ويستمر بالتالي التنافس بين الفريقين على لقب الدوري.

وشهدت المباراة سيطرة إنتر ميلان على مجريات اللقاء الذي ضغط بقوة على مرمى بوفون بقيادة كريستيان فيري وسيدورف والأوروغوياني ألفارو ريكوبا, ولكن دفاع يوفنتوس نجح إلى حد كبير في إبعاد الخطر عن مرماه.

وافتتح سيدورف التسجيل لإنتر ميلان في الدقيقة السابعة بتسديدة قوية من 15 مترا في الزاوية اليسرى للحارس بوفون, مستغلا كرة رأسية للمدافع مارك يوليانو.
وأدرك الفرنسي ديفد تريزيغيه التعادل ليوفنتوس في الدقيقة الرابعة عشرة من كرة رأسية إثر تلقيه تمريرة عرضية من جيان لوكا زامبروتا.

وهذا هو الهدف الثامن عشر لتريزيغيه هذا الموسم ليلحق بفييري إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم بياتشينزا داريو هوبنر المتصدر. وهذا هو الهدف الـ32لتريزيغيه في 51 مباراة في الدرجة الأولى.


التشيكي بافل نيدفد لاعب يوفنتوس (يمين) يستحوذ على الكرة أمام منافسه سيرغيو كونسيساو لاعب إنتر ميلان

وحاول إنتر ميلان هز شباك بوفون مجددا في الشوط الثاني ولكن مهاجميه فشلوا في ذلك, ورد القائم الأيسر لبوفون تسديدة عكسية لفييري, ثم تدخل الأخير وأبعد الكرة من أمام ريكوبا.

ومنح المدافع الدولي الكرواتي إيغور تودور التقدم ليوفنتوس بضربة رأسية إثر ركلة حرة نفذها التشيكي بافل ندفيد في الدقيقة 82. وهذا هو الهدف الثاني عشر لتودور في 75 مباراة في الدرجة الأولى.

وفي الوقت الذي كان فيه يوفنتوس في طريقه إلى تحقيق الفوز وانتزاع الصدارة من إنتر ميلان أدرك سيدورف التعادل لفريقه من تسديدة قوية من خارج المنطقة. وهو الهدف الحادي عشر لسيدورف في تسعين مباراة خاضها في الدوري الإيطالي.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

53

يوفنتوس

54

روما

50

بولونيا

41

كييفو

39

المصدر : الفرنسية