مشجعو الفريق السعودي يمنون أنفسهم بتحقيق نتائج طيبة في المونديال القادم

تعادل المنتخب السعودي مع نظيره البلغاري بدون أهداف الأحد في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في مدينة كوفرتشانو الإيطالية ضمن استعدادات السعوديين لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في كوريا واليابان معا من 31 مايو/أيار إلى 30 يونيو/حزيران المقبلين.

وسبق للمنتخب السعودي, الذي يقيم حاليا معسكرا تدريبا في إيطاليا, أن لعب مباراتين وديتين خسرهما أمام البرازيل والدانمارك بنتيجة واحدة هي صفر-1 في الرياض الشهر الماضي.

وغاب عن المنتخب السعودي ثلاثي الهلال سامي الجابر والعائد من الإصابة نواف التمياط ومحمد الدعيع الذين شاركوا مع فريقهم في مسابقة كأس الكؤوس العربية في تونس وخرجوا من الدور نصف النهائي, علما بأن الجابر والتمياط التحقا بالمنتخب إلى إيطاليا في حين تعذر على الدعيع ذلك بسبب مشاكل في الحجز.

وسيطر المنتخب السعودي على مجريات المباراة منذ البداية خاصة في الشوط الأول حيث أهدر محمد نور وعبدالله الجمعان أكثر من فرصة سانحة للتسجيل بعضها كانت حالات إنفرادية. وفي الشوط الثاني هدد البديل وليد الجيزاني المرمى البلغاري بتسديدة قوية كادت تدخل المرمى.

وأعرب مدرب السعودية ناصر الجوهر عن ارتياحه للأداء الذي ظهر به المنتخب في هذه المباراة خاصة وأنها الأولى في معسكره التدريبي في إيطاليا وغاب عنها بعض اللاعبين الأساسيين, مشيرا إلى أنها اختبار جيد للمباريات التحضيرية المقبلة.

وستلعب السعودية مع جنوب أفريقيا في إيطاليا في العشرين من الشهر الحالي, قبل أن تلتقي مع الأورغواي في جدة في 27 من نفس الشهر, ومع رومانيا في الرياض في 5 مايو/أيار المقبل, ومع السنغال في الرياض في 14 منه, ثم مع كوستاريكا في اليابان في 21 منه.

يذكر أن السعودية ستلعب في نهائيات كأس العالم في المجموعة الخامسة إلى جانب ألمانيا وجمهورية إيرلندا والكاميرون.

المصدر : الفرنسية