اكتفت النسور الخضراء بالمركز الثالث
حقق المنتخب النيجيري -وصيف الدورة السابقة- المركز الثالث في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الثالثة والعشرين المقامة حاليا في مالي بتغلبه على مالي 1-صفر اليوم السبت في موبتي بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وسجل ياكوبو الييغبيني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29.

وكانت مالي خسرت في مباراة الدور النصف النهائي أمام الكاميرون حاملة اللقب صفر-3, في حين خسرت نيجيريا أمام السنغال 1-2 بعد التمديد.

وكان المنتخبان التقيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول وتعادلا سلبا. وستلتقي الكاميرون والسنغال في النهائي غدا الأحد على ملعب 26 مارس في باماكو.

وهذه هي المرة الثانية التي تفشل فيها مالي في احتلال المركز الثالث، وكانت الأولى عام 1994 عندما خسرت أمام ساحل العاج 1-3, علما بأن أفضل مركز لمالي في مشاركتها الثلاث في النهائيات هو المركز الثاني عندما خسرت نهائي مشاركتها الأولى عام 1972.

ولعبت نيجيريا المباراة بمنتخبها الرديف إذ غاب أغلب نجومها أوغوستين أوكوتشا وتاريبو وست ونوانو كانو (لعب ربع الساعة الأخير فقط) وجورج فينيدي (لعب قبل خمس دقائق من نهاية المباراة) والحارس إيكه شورونمو بالإضافة إلى جوليوس أغاهوا وإيفياني أوديزي اللذين طردا في المباراة الأخيرة مع السنغال. في المقابل لعبت مالي المباراة بتشكيلتها الكاملة التي لعبت بها مبارياتها منذ انطلاق المسابقة.

المصدر : وكالات