فوز شاق للبرازيل على السعودية بهدف
آخر تحديث: 2002/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/25 هـ

فوز شاق للبرازيل على السعودية بهدف

لقطة من لقاء السعودية مع عمان في خليجي 15(أرشيف)

حقق المنتخب البرازيلي فوزا شاقا على نظيره السعودي 1-صفر في المباراة الدولية الودية في كرة القدم التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض بحضور أربعين ألف متفرج.

وسجل دجالمينا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72.

وأضاع المنتحب السعودي فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 79، وذلك عندما أخفق عبد الله الواكد في التسجيل من ركلة جزاء حيث سدد الكرة فوق العارضة.

وتأتي التجربة في إطار استعدادات المنتخبين لخوض غمار نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان بعد نحو أربعة أشهر, حيث تلعب السعودية في المجموعة الخامسة إلى جانب ألمانيا والكاميرون وجمهورية إيرلندا, والبرازيل في المجموعة الثالثة مع كوستاريكا والصين وتركيا.

وتعتبر هذه المباراة الأولى في برنامج إعداد المنتخب السعودي للمونديال الذي يتضمن أيضا مباريات قوية منها مباراة مع بلغاريا والأورغواي وغيرها, في حين خاض البرازيليون مباراتهم الثانية في برنامج الإعداد فسحقوا بوليفيا 6-صفر قبل أيام من حضورهم إلى الرياض بالتشكيلة نفسها زاد عليها فقط دجالمينيا صاحب الهدف.

وكانت المباراة فرصة للمدربين في اختبار أكبر عدد من اللاعبين للوقوف على جهوزيتهم, فأشرك مدرب السعودية ناصر الجوهر نجم الوسط نواف التمياط أفضل لاعب عربي وآسيوي عام 2000 الذي غاب نحو سنة بسبب إصابة في الرباط الصليبي ولعب بشكل جيد في الدقائق التي شارك فيها.

واعتمد البرازيليون في الشوط الأول على التمريرات القصيرة السريعة لكن دون أن ينجحوا في التسجيل، في حين شهد الشوط الثاني أكثر سرعة من الطرفين وشكل جونينيو خطورة على المنطقة السعودية خصوصا من الجهة اليسرى في حين تحرك الدوخي في المقابل في الجهة اليمنى وتم تهديد كلا المرميين بعدة كرات.

المصدر : الفرنسية