يوسف السركال

عبد الله الدبل

أكد مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم برئاسة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان دعمه ترشيح يوسف السركال لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي (الفيفا) نافيا أن يكون هناك أي تنازل لمصلحة السعودي عبد الله الدبل العضو الحالي للجنتين التنفيذيتين للاتحادين الآسيوي والدولي.

وترددت شائعات في الآونة الأخيرة بشأن احتمال انسحاب السركال من المعركة الانتخابية لمصلحة السعودي عبدالله الدبل.

من جهة أخرى, قال الدبل في تصريح إلى جريدة البيان الإماراتية اليوم الأربعاء تعليقا على زيارته إلى الإمارات للتباحث مع المسؤولين في اتحادها بشأن التنسيق في الانتخابات المقبلة "إن فرصة فوز القطري محمد بن همام في رئاسة الاتحاد الآسيوي كبيرة نظرا للخبرة التي يتمتع بها وعلاقاته الجيدة بدول القارة والدعم العربي القوي له إضافة إلى دعم معظم دول آسيا".

تأييد بن همام
وكشف الدبل أن الرئيس الحالي للاتحاد الآسيوي الماليزي سلطان أحمد شاه طلب دعم السعودية من أجل ترشيح نفسه لدورة جديدة كما سبق ونال هذا الدعم خلال انتخابه للمرة الأولى في الدورة الماضية, ولكن طلبه هذه المرة لم يجد الحماس الذي كان يتوقعه نظرا لأن جميع الدول الخليجية اتفقت على ترشيح بن همام.

وأضاف الدبل قائلا "بعد هذا الموقف أتوقع ألا ينافس بن همام مرشح آخر وربما يفوز بالتزكية وهذا شيء طيب للكرة الخليجية خاصة والآسيوية عامة حيث أن الطموحات كبيرة للكرة الآسيوية ونريد أشخاصا أقوياء يستطيعون تحقيق هذه الطموحات في المرحلة القادمة".

وعن قرار الاتحاد الإماراتي بشأن استمرار ترشيح السركال لعضوية الفيفا قال الدبل "إن الاتحاد الإماراتي له مطلق الحرية في قراره وبالنسبة لي فأنا أنتظر قرار القيادة في المملكة من أجل اتخاذ القرار النهائي بهذا الخصوص".

المصدر : الفرنسية