ياسر رضوان يحاول إعاقة الكاميروني دانييل نغومي

تأهل المنتخب الكاميروني إلى الدور النصف نهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا الخامسة عشرة في مالي بعد فوزه على المنتخب المصري 1-صفر في المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي في سيكاسو ضمن مباريات الدور الربع النهائي.

وسجل باتريك مبوما هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.

وسيواجه المنتخب الكاميروني في الدور النصف النهائي نظيره المالي الذي تغلب بدوره على جنوب أفريقيا 2-صفر أمس الأحد.

وتدين الكاميرون بفوزها إلى هدافها مهاجم بارما الإيطالي وأفضل لاعب في العام الماضي باتريك مبوما الذي سجل هدفه الثالث في المسابقة وانفرد بلائحة الهدافين. وكان مبوما قاد الكاميرون إلى الفوز على الكونغو الديموقراطية 1-صفر, وعلى ساحل العاج 1-صفر أيضا في الدور الأول.

وهذا هو الفوز الثالث للكاميرون على مصر في تاريخ مباريات المنتخبين في النهائيات بعد الأول 1-صفر عام 1988 و2-1 عام 1996 مقابل خسارتين الأولى 1-صفر عام 1984, والثانية 4-5 بركلات الترجيح في المباراة النهائية عام 1986

وغاب عن المنتخب المصري لاعب الوسط طارق السعيد بسبب الإيقاف وهاني سعيد الذي تتردد الإشاعات حول احتمال ثبوت تناوله منشطات, في حين احتفظ المدير الفني للمنتخب محمود الجوهري بالقائد حسام حسن على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 65 أي بعد دقيقتين من هدف الكاميرون فأشركه مكان أحمد صلاح حسني.

وهذه هي المباراة الدولية الـ160 لحسام حسن, الذي لم يشارك في المباراتين الأوليين لمنتخب بلاده بسبب الإصابة.

من جهته, أجرى مدرب الكاميرون الألماني فيلفريد شايفر ثلاثة تغييرات على تشكيلة الكاميرون, فأشرك مدافع أرسنال الإنجليزي لورين إيتامي ولاعبا وسط بولونيا الإيطالي بيار وومي ومارسيليا الفرنسي سولومون أوليمبي مكان الثلاثي باتريك سوفو ولوسيان ميتومو ونغو دانيال.

أداء دفاعي مبالغ فيه

محمد بركات في صراع على الكرة مع الكاميروني أوليمبي
ولعب المنتخب المصري مدافعا طيلة الشوط الأول ولم يهدد مرمى اليوم بوكار سوى مرة واحدة إثر تمريرة عرضية لحازم إمام حاول أحمد صلاح حسني متابعتها داخل المرمى لكنه سدها عاليا, ثم قام حازم إمام بتسديد كرة ثانية جاءت بعيدة عن المرمى.

من جهته، هاجم المنتخب الكاميروني منذ البداية وقام بهجمات منسقة من الجناحين جيريمي نجيتاب وبيار وومي بعد أن تعذر اختراق الحائط الدفاعي للفراعنة انطلاقا من وسط الملعب.

وفي الشوط الثاني واصل المصريون ممارسة نفس أسلوب الشوط الأول الذي نجحوا فيه بالخروج بنتيجة التعادل السلبي، في حين شدد الكاميرونيون من ضغطهم للتسجيل واضطر المدرب المصري محمود الجوهري إلى إشراك وائل جمعة بدلا من عمرو فهيم المصاب في الدقيقة 54.

مبوما يحسم النتيجة
وفي الدقيقة 63، تمكن المهاجم الكاميروني باتريك مبوما من تسجيله هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية إثر
ركلة ركنية لتستقر الكرة في الزاوية اليسرى للحارس الحضري الذي اكتفى بمتابعة الكرة بعينيه وهي تدخل الشباك.

وفي الدقيقة 65، أشرك الجوهري المخضرم حسام حسن مكان أحمد صلاح حسني لتعزيز الهجوم, واندفع المنتخب المصري نحو مرمى الحارس الكاميروني اليوم بوكار بحثا عن التعادل لكن دون نتيجة، ففي الدقيقة السبعين سدد أحمد حسام كرة رأسية كادت أن تدخل مرمى الحارس الكاميروني بوكار، ثم سدد ياسر رضوان تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة فوق المرمى, ثم سدد أحمد حسام كرة رأسية أخرى مرت بمحاذاة القائم الأيسر لبوكار في الدقيقة 75.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة، أشرك الجوهري خالد بيبو مكان أحمد حسن, ومرر حازم إمام كرة عرضية داخل المنطقة باتجاه حسام حسن لكن بوكار قطعها في توقيت مناسب. وأبعد رايموند كالا الكرة في توقيت مناسب من باب المرمى إثر تمريرة عرضية لميدو لتذهب أحلام المصريين بتعديل النتيجة أدراج الرياح.

المصدر : وكالات