السنغال تتأهل إلى نصف نهائي كأس أفريقيا
آخر تحديث: 2002/2/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/22 هـ

السنغال تتأهل إلى نصف نهائي كأس أفريقيا

المهاجم حاجي ضيوف في صراع على الكرة مع مدافع الكونغو باغيتا

أكمل المنتخب السنغالي عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية الثالثة والعشرين المقامة حاليا في مالي وتستمر حتى 10 فبراير/ شباط الحالي بفوزه على الكونغو الديمقراطية 2-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب موديبو كيتا في باماكو في الدور ربع النهائي.

وسجل هدفي السنغال كل من لاسان دياو وحاجي ضيوف في الدقيقتين 31 و86 على التوالي.

وستلعب السنغال في الدور نصف النهائي مع نيجيريا في إعادة لربع نهائي الدورة الماضية عندما فازت الأخيرة 2-1 بعد التمديد علما بأن السنغال تقدمت 1-صفر في الوقت الأصلي, في حين ستجمع مباراة نصف النهائي الثاني بين مالي والكاميرون.

مشجع سنغالي آزر قريقه بحرارة
حتى النصر

وبهذا الفوز، أصبح المنتخب السنغالي ثالث ممثلي القارة السمراء في كأس العالم يبلغ الدور نصف النهائي بعد نيجيريا والكاميرون, في حين خرج منتخبا جنوب أفريقيا الممثل الرابع من الدور ربع النهائي, وتونس من الدور الأول.

وجاءت المباراة مفتوحة بين المنتخبين اللذين تبادلا الهجمات منذ البداية من خلال اعتمادهما على هجمات منسقة وتمريرات بينية باتجاه حاجي ضيوف وهنري كامارا بالنسبة للسنغال وبويكا ليساسي وباثي مسيلي بالنسبة للكونغو الديمقراطية.

وافتتح المنتخب السنغالي التسجيل في الدقيقة 31 عبر ألاسان دياو بضربة رأسية رائعة من ركلة حرة جانبية نفذها خاليلو فاديغا.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط منتخب الكونغو الديمقراطية من أجل إدراك هدف التعادل، لكن الدفاع السنغالي كان يقظا وتصدى لكل الهجمات. وكاد المدافع إيسيل باكاسو يدرك التعادل في الدقيقة 65 بضربة رأسية من ركلة ركنية لكن المدافع عمر داف أبعدها من باب المرمى في توقيت مناسب.

فرحة سنغالية بالتأهل

واشتدت الإثارة في ربع الساعة الأخير حيث اشتد الضغط الكونغولي مع هجمات سنغالية مرتدة بقيادة ضيوف وكامارا, واضطر مدرب السنغال الفرنسي برونو ميتسو إلى تعزيز خط الوسط بإشراك بوبا ديوب مكان سيلفان ندياي فخفت سيطرة الكونغوليين في وسط الملعب واعتمدوا على الجناحين لكن دون نتيجة.

وأنهى حاجي ضيوف آمال الكونغوليين حيث سجل الهدف الثاني في الدقيقة 86 إثر تلقيه تمريرة جيدة من البديل سليمان كامارا بعد مجهود فردي لكامارا الذي توغل ومرر إلى ضيوف الذي لم يجد صعوبة في التسديد داخل الشباك.

المصدر : وكالات