عادت هينغيس إلى مستواها

أحرزت اللاعبة السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى لقب دورة طوكيو الدولية في التنس الأرضي البالغ قيمة مجموع جوائزها مليون و200 ألف دولار للمرة الرابعة منذ احترافها إثر فوزها على الأميركية مونيكا سيليش المصنفة الثالثة بواقع 7-6 (8-6) و4-6 و6-3 اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وهذا هو اللقب الـ40 لهينغيس أيضا خلال مسيرتها حتى الآن.

وكانت هينغيس أحرزت اللقب أعوام 97 و99 و2000, وهي المشاركة السادسة لها في طوكيو حيث خسرت في المباراة النهائية مرتين أمام الأميركية الأخرى ليندساي ديفنبورت التي لم تدافع عن لقبها بسبب الإصابة.

وهذا هو الفوز الثاني لهينغيس على سيليش منذ بداية العام الحالي بعد تفوقها عليها في الدور النصف نهائي من بطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن قبل نحو أسبوعين, وهي تتفوق عليها في مجموع اللقاءات التي جمعتهما برصيد 14 فوزا مقابل أربعة هزائم.

وهذه هي البطولة الثالثة التي تشارك فيها هينغيس هذا الموسم بعد أن غابت لمدة ثلاثة أشهر أواخر العام الماضي بسبب جراحة في كاحلها, فاحتفظت بلقب دورة سيدني ثم خسرت نهائي بطولة أستراليا أمام الأميركية جنيفر كابرياتي ثم فازت بلقب طوكيو.

فوز صعب لهينغيس

قاومت سليش هينغيس حتى اللحظة الأخيرة
ولم يكن فوز هينغيس سهلا هذه المرة، كما كان يحصل دائما مع سيليش لأنهما تعتمدان بشكل مباشر على الضربات القوية من الخط الخلفي للملعب, ونجحت هينغيس في الاحتفاظ بإرسالها في الشوط الثاني من المجموعة الأولى رغم الضغط الذي وضعته عليها سيليش, دون أن تتمكن أي لاعبة من كسر إرسال الأخرى فتعادلتا 5-5 ثم 6-6 إلى أن حسمت هينغيس الموقف في شوط كسر التعادل (تاي بريك) لـ 8-6 مع أنها تأخرت 1-5 قبل أن تلتقط أنفاسها.

وفي المجموعة الثانية، نجحت سيليش في كسر إرسال هينغيس في الشوط السابع من المجموعة الثانية ثم خسرت الشوط التالي قبل أن تجدد تفوقها في الشوط التاسع لتفوز بالمجموعة 6-4 فارضة مجموعة ثالثة حاسمة كانت الغلبة فيها لهينغيس التي استفادت من أخطاء سيليش في الشوط الثاني منها لتتقدم بها حتى النهاية بنتيجة 6-3 في طريقها إلى إحراز اللقب.

وبهذا الفوز، نالت هينغيس جائزة المركز الأول وقدرها 182 ألف دولار, في حين حصلت سيليش على 97 ألفا. وتشارك سيليش بدءا من 11 فبراير/ شباط المقبل الحالي في دورة قطر توتال فينا الثانية للتنس الأرضي, ثم في دورة دبي بعدها مباشرة, في حين لن تدافع هينغيس عن لقبيها في كلا البطولتين.

المصدر : وكالات