الدوحة-عبد الحميد العداسي

طلال المشعل
حصل اللاعب السعودي طلال المشعل على لقب أفضل لاعب عربي لكرة القدم لعام 2001 حسب استفتاء الجزيرة نت الذي أقيم في الفترة من 27 يناير/ كانون الثاني وحتى 3 فبراير/ شباط الحالي.

وحصل طلال المشعل الحائز على لقب هداف تصفيات كأس العالم 2002 هذا العام. على ما نسبته 34.8% من مجموع الأصوات التي بلغت 854 مشارك متقدما على المغربي نور الدين النيبت لاعب ديبورتيفو لاكورونيا الذي حصل على ما نسبته 28.7% من الأصوات، والمصري أحمد حسام الملقب بميدو لاعب أياكس أمستردام الهولندي الذي جاء في المركز الثالث بنسبة 19.7% من الأصوات.

وجاء المصري محمد اليماني مهاجم فريق ستاندر لييج البلجيكي رابعا بنسبة 7.8% من الأصوات، واللاعب العراقي عماد محمد خامسا بنسبة 7% من الأصوات والمغربي عادل رمزي مهاجم فريق أيندهوفن الهولندي سادسا بنسبة 2% فقط من الأصوات.

يذكر أن نواف التمياط لاعب خط وسط الهلال السعودي والمنتخب قد حصل على لقب أفضل لاعب لعام 2000 بعد منافسة مع المغربي نور الدين النيبت لاعب ديبورتيفو لاكورونيا الذي حل وصيفا للسنة الثانية على التوالي.

اللاعبون الستة في سطور

نجم ديبورتيفو المغربي نور الدين النيبت (يسار)
اللاعب السعودي طلال المشعل: مهاجم موهوب حصل على لقب هداف تصفيات كأس العالم 2002 هذا العام وسجل الهدف السعودي الثالث الحاسم أمام قطر الذي نال به المنتخب السعودي لقب بطولة كأس الخليج الخامسة عشر. لثاني مرة.

اللاعب المغربي نور الدين النيبت: بالرغم من أنه يلعب كقلب للدفاع في فريقه الإسباني دبيورتيفو لاكورونيا إلا أنه صمام الأمان و مفتاح انتصارات فريقه سواء في الدوري الإسباني أو في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اللاعب المصري أحمد حسام (ميدو)
اللاعب المصري أحمد حسام الملقب بميدو: مهاجم فريق أياكس الهولندي وبالبرغم من صغر سنه إلا أنه حجز مكانه في الفريق الأول لممنتخب مصر، يرشحه المراقبون ليكون من نجوم اللعبة على المستوى العالمي في السنوات القادمة.

اللاعب المصري محمد اليماني: مهاجم فريق ستاندر لييج البلجيكي، تألق في نهائيات كأس العالم للشباب وقاد منتخب مصر لنيل المركز الثالث لمونديال الشباب هذا العام في
محمد اليماني
الأرجنتين.

اللاعب العراقي عماد محمد: مهاجم شاب فرض نفسه في مونديال الشباب في الأرجنتين وتصفيات كأس العالم للكبار، رفض عروضا للعب في صفوف نادي إي سي ميلان الإيطالي وبعض الأندية التركية.

اللاعب المغربي عادل رمزي: مهاجم فرض نفسه بقوة في صفوف أيندهوفن الهولندي ويعد من أفضل اللاعبين العرب الذين يلعبون في صفوف الأندية الأوروبية.

المصدر : الجزيرة