أليساندرو ديل بيرو مهاجم يوفنتوس (يمين) يسجل هدفا في مرمى فريق ليتشي

حقق يوفنتوس فوزا سهلا على ليتشي بنتيجة 3-صفر، ضمن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الإيطالي مكنه من اللحاق بروما وإنتر ميلان, في حين أضاع روما المتصدر نقطتين بتعادله مع فيورنتينا 2-2 اليوم الأحد.

يذكر أن إنتر ميلان قد تعادل سلبا مع تورينو على أرضه أمس السبت. ويملك روما 44 نقطة مقابل 43 نقطة لكل من إنتر ميلان ويوفنتوس ويأتي كييفو في المركز الرابع وله 37 نقطة.

في المباراة التي أقيمت على ملعب ديلي ألبي في تورينو, لم يجد يوفنتوس أي صعوبة في التغلب على ضيفه ليتشي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كل من أنطونيو كونتي والفرنسي ديفد تريزيغيه وأليساندرو دل بييرو من ركلة جزاء في الدقائق 13 و54 و97 على التوالي.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب أرتيميو فرانكي في فلورانسا, قلب روما تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول أمام فيورنتينا إلى تعادل بنتيجة 2-2 في نهاية المباراة. وتقدم فيورنتينا بهدفيه عبر دومينيكو مورفيو والبرازيلي أدريانو المعار من إنتر ميلان في الدقيقتين 15 و17, ثم تمكن لاعبو روما من تعديل النتيجة عبر أنطونيو كاسانو والبرازيلي إيمرسون في الدقيقتين 58 و76 على التوالي.

تعادل ميلان
وفي مباراة ثالثة، انتزع ميلان تعادلا صعبا من لاتسيو 1-1 في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في روما. تقدم لاتسيو بهدف سجله المهاجم اليوغسلافي ديان ستانكوفيتش بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة العشرين.

وطرد الحكم مدافع لاتسيو البرتغالي فرناندو كوتو في الدقيقة 78 لنيله الإنذار في المباراة, ثم أدرك المدافع الجورجي كالادزه التعادل لإي سي ميلان في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية أصابت القائم وسقطت وراء خط المرمى.

نتائج بقية المباريات
تغلب بارما خارج أرضه 4-1، وفيرونا على أتلانتا 3-1 وتعادل بولونيا مع فينيتسيا 1-1، وأودينيزي مع بيروجيا سلبا وكييفو مع بياشتينزا 2-2>

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

روما

44

إنتر ميلان

43

يوفنتوس

43

كييفو

37

إي سي ميلان

33

المصدر : وكالات