فيريرو ويوهانسون للدور الثاني من دورة دبي للتنس
آخر تحديث: 2002/2/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/14 هـ

فيريرو ويوهانسون للدور الثاني من دورة دبي للتنس

بداية جيدة لفيريرو

تأهل الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الأول في البطولة وحامل اللقب، والسويدي توماس يوهانوسن متصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس إلى الدور الثاني من دورة دبي الدولية في التنس الأرضي البالغة قيمة جوائزها مليون دولار.

وتغلب الإسباني خوان كارلوس فيريرو بنجاح على التشيكي بوهدان أولريخ 7-5 ثم بالانسحاب لإصابة الأخير في معصمه، في حين لم يجد توماس يوهانسون المصنف الثالث وحامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي صعوبة في التغلب على الإسباني ألبرت كوستا.

ويسعى فيريرو الذي شارك في دورة واحدة منذ بداية العام وكان ذلك في دورة مارسيليا الفرنسية الأسبوع قبل الماضي حيث بلغ الدور الربع النهائي, إلى بلوغ النهائي للمرة الثالثة على التوالي حيث خسر نهائي عام 2000 أمام الألماني نيكولاس كيفر وإلى أن يصبح أول لاعب يحرز اللقب مرتين في دبي.

وقال فيريرو بعد المباراة "كنت أتوقع مباراة صعبة لأن بوهدان حقق نتائج جيدة خاصة في دورة روتردام الهولندية الأسبوع الماضي عندما تخطى الروسي مارات سافين وبلغ الدور الربع النهائي".

وأضاف فيريرو "غبت عن الملاعب لمدة شهر في مطلع العام الحالي ولم أشارك في بطولة أستراليا المفتوحة لإصابة في ركبتي لكنني حاليا أشعر بانني في كامل لياقتي البدنية".

وعن مباراته القادمة مع المغربي يونس العيناوي قال فيريرو "لم أفز عليه في خمس مباريات جمعت بيننا وهو يشكل عقدة بالنسبة إلي، ستكون مباراتي صعبة معه وهو يملك إرسالات قوية وضربات أمامية محكمة ويلعب على أرضية تناسب أداءه أكثر مني".

فوز سهل ليوهانسون

وفي المباراة الثانية، لم
يجد السويدي توماس يوهانسون صعوبة في التغلب على الإسباني ألبرت كوستا 6-3 و6-صفر في غضون ساعة فقط.

وقال يوهانسون "الملعب يناسب أدائي كثيرا فالأرضية سريعة جدا. كانت المباراة صعبة على منافسي لأنه لم يخض أي مباراة منذ بطولة أستراليا المفتوحة".

وأضاف يوهانسون "هذه أفضل مباراة أخوضها منذ فوزي في أستراليا, وآمل أن ألعب جيدا لأستمر في المركز الأول في التصنيف العالمي لكن حلمي الكبير يتمثل بخوض الماسترز في شنغهاي في نوفمبر/تشرين الثاني
القادم".

وكان اللاعبان بلغا نصف النهائي لدورة دبي العام الماضي, فخسر يوهانسون أمام سافين, وكوستا أمام مواطنه فيريرو. ويشارك كوستا في الدورة للمرة السابعة.

نتائج بقية المباريات
وفي بقية المباريات تغلب الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف الرابع علىالنمساوي ستيفان كوبيك 6-2 و6-2 والإنجليزي تيم هينمان المصنف الخامس على الإماراتي عمر بهروزيان الذي يشارك ببطاقة دعوة بنتيجة 6-1 و6-2 في غضون
42 دقيقة.

وهذه هي المشاركة الثانية لبهروزيان في دورة دبي وللمرة الثانية ببطاقة دعوة, وهو أول خليجي ينال هذا الشرف في دورة تابعة لرابطة اللاعبين المحترفين وكان خسر العام الماضي أمام الروماني اندري بافل. وقال هنمان "لعب بهروزيان بعصبية كبيرة لم تساعده على تحقيق نتيجة جيدة حيث ارتكب العديد من الاخطاء".

كما تغلب الكرواتي إيفان ليوبيسيتش على الفرنسي سيدريك بيولين 6-3 و6-2, والإسباني أليكس كالاترافا على الروسي مايكل يوجني 6-3 و6-4, والهولندي سيينغ شالكن على الفرنسي أرنو كليمان 6-3 و7-6 (7-1) .

خسارة العيناوي في الزوجي

وضمن مباريات الزوجي، خسر الزوجي المكون من المغربي يونس العيناوي والفرنسي سيدريك بيولين أمام الزوجي المكون من
جوشيا إيجل وساندون ستول 3-6 و 1-6.

المصدر : وكالات