فوز شاق للعيناوي على بافل وخروج غوران
آخر تحديث: 2002/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/13 هـ

فوز شاق للعيناوي على بافل وخروج غوران

يونس العيناوي

حقق اللاعب المغربي يونس العيناوي الساعي لإحراز ثاني لقب عربي له ورابع لقب منذ احترافه فوزا شاقا على الروماني أندري بافل 7-5 و2-6 و6-4 في غضون ساعتين، في حين خرج الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش من البطولة بعد خسارته أمام الألماني نيكولاس كيفر في أبرز لقاءات اليوم الأول من بطولة دبي الدولية في التنس الأرضي التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار.

واستهل العيناوي موسم التنس هذا العام بشكل ممتاز فأحرز لقب دورة قطر إكسون موبيل بداية العام الحالي بفوزه على الإسباني فيليكس مانتيا ليصبح أول عربي يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، كما بلغ العيناوي موسمه بقوة وبلغ الدور الربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، وهي أفضل نتيجة له في إحدى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام علما بأنه خسر أمام السويدي توماس يوهانسون الذي أحرز اللقب في ما بعد.

وشهدت المجموعة الأولى ندية واضحة من كلا اللاعبين وسيطر التعادل على النتيجة حتى تمكن العيناوي من كسر إرسال منافسه في الشوط الحادي عشر والفوز بإرساله ليحسم المجموعة الأولى لصالحه.

وفي المجموعة الثانية تراجع مستوى العيناوي وارتكب الكثير من الأخطاء التي استغلها الروماني بافل ليكسر إرساله مرتين في الشوطين الثاني والثامن ويفوز بها بسهولة.

وفي المجموعة الثالثة احتفظ اللاعبان بإرسالاتهما إلى أن تمكن العيناوي من كسر إرسال بافل في الشوط السابع وحافظ على تقدمه حتى النهاية.

ويشارك العيناوي في دورة دبي للمرة السادسة، وأفضل نتيجة حققها بلوغه الدور الربع النهائي عام 2000 ثم خسر أمام الإسباني ألبرت كوستا. وهذا هو الفوز الأول للعيناوي على بافل في ثلاثة لقاءات جمعت بينهما.

وقال العيناوي بعد المباراة "كانت المباراة صعبة لأن أندري خصم عنيد وسبق له أن هزمني مرتين. أنا سعيد لأنني بلغت الدور الثاني ولأنني دخلت أجواء المنافسات من المباراة الأولى. كنت موفقا في إرسالاتي خلال المجموعة الأولى لكن الأمر لم يستمر في الثانية, ثم نجحت في العودة في المجموعة الثالثة".

وأضاف العيناوي "كنت عصبيا بعض الشيء لأنني أريد أن أحقق نتيجة جيدة أمام الجمهور العربي، وقد بذلت جهدا كبيرا لكي لا أخرج من الدور الأول "شعرت بأن الجمهور كان إلى جانبي وكنت أريد أن أرد له الجميل عن طريق الفوز وقد نجحت في ذلك".

غوران إيفانيسيفيتش

وفي المباراة الثانية سقط الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش حامل اللقب عام 1996 وبطل ويمبلدون العام الماضي أمام الألماني نيكولاس كيفر 3-6 و4-6 في غضون ساعة و13 دقيقة.

وهذا هو الفوز الأول لكيفر بطل دورة دبي عام 2000 على إيفانسيفيتش في أربعة لقاءات
جمعت بينهما، علما بأن اللقاء الأخير أقيم قبل أسبوعين في مواجهة كرواتيا لألمانيا ضمن كأس ديفيس وانتهى لمصلحة غوران 7-6 (7-3) و6-3 و6-4. كما أنه الفوز الأول لكيفر هذا العام أيضا بعد خسارته سبع مباريات على التوالي.

وقال كيفر بعد المباراة "إنه أمر جيد أن أعود إلى تحقيق الفوز بعد فترة استمرت أربعة أشهر من آخر انتصار لي في دورة ليون. لم يكن الأمر سهلا لأنه لم يسبق لي أن فزت بأي مجموعة في مواجهة إيفانيسيفيتش".

وأضاف كيفر "أحاول دائما أن أبذل كل ما في وسعي لكي أقدم أفضل ما لدي في كل دورة، لكن دبي كانت فأل خير علي إذ بلغت نهائي العام 99 وفزت باللقب في العام التالي وآمل أن أستعيد اللقب في نهاية الأسبوع الحالي".

أما إيفانيسيفيتش فقال "لا أدري لماذا خسرت المباراة, أعتقد أن معنوياتي حاليا منخفضة, هذا ما حصل لي في روتردام الأسبوع الماضي وآمل أن لا يستمر الأمر طويلا".

وأضاف إيفانيسيفيتش "كلما كسرت إرسال منافسي كنت أخسر إرسالي المباشر وهو الأمر الذي تكرر معي في دبي أيضا كما حصل في روتردام".

يفغيني كافلينكوف

تأهل كافلينكوف
وفي مباراة ثالثة تخطى الروسي يفغيني كافلينكوف المصنف الثاني منافسه اليوناني المغمور فاسيليس مازاراكيس 6-4 و7-5.

ونجح الروسي كافلينكوف في كسر إرسال مازاراكيس في الشوط التاسع من المجموعة الأولى وفي الشوط الحادي عشر من المجموعة الثانية ليحسم المباراة لمصلحته في غضون ساعة و22 دقيقة.

وقال كافلينكوف بعد المباراة "كانت المرة الأولى التي أواجه فيها خصمي، وقد أعجبت بمستواه صراحة, كنت أتمنى بالطبع أن ألعب أفضل لكن المهم هو بلوغ الدور الثاني.. خضت في الفترة الأخيرة دورات داخل قاعة, ومن الطبيعي أن أكون في حاجة إلى بضعة أيام للتأقلم مع أجواء دورة جديدة".

نتائج بقية المباريات
تغلب الفرنسي فابريس سانتورو على الألماني مايكل كولمان 7-6 (7-صفر) و3-6 و6-4, والألماني أكسل بريتش على الفرنسي جوليان بوتير 6-4 و6-4، والتشيكي جيري نوفاك على السلوفاكي دومينيك هرباتي 6-2 و6-1.

المصدر : الفرنسية