الفضائح لاتزال تسيطر على أجواء دورة الألعاب الشتوية
آخر تحديث: 2002/2/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: مقتل 9 مدنيين وإصابة 50 في قصف للنظام على مسرابا ودوما بريف دمشق
آخر تحديث: 2002/2/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/10 هـ

الفضائح لاتزال تسيطر على أجواء دورة الألعاب الشتوية

رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ليونيد تاغاشيف (يسار) إلى جانب المتحدث باسم الوفد الروسي جينادي شفتس في المؤتمر الصحفي الذي عقد بموسكو

لايزال مسلسل الفضائح مستمر في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في مدينة سولت ليك سيتي الأميركية من اكتشاف حالات لتعاطي المنشطات إلى التهديد الفعلي بالانسحاب من المسابقات كما أعلن الوفد الروسي الخميس الذي هدد بالانسحاب من بعض المنافسات بسبب انحياز الحكام في ختام مسابقات اليوم الثالث عشر.


لاريسا لازوتينا

وجاء احتجاج الوفد الروسي في مؤتمر صحفي وذلك بعد منع الروسية لاريسا لازوتينا -صاحبة ميداليتين فضيتين في الألعاب حتى الآن- من المشاركة في أحد السباقات بسبب ثبوت وجود مادة الإيبو في تحاليل الدم وبالتالي احتمال تناولها منشطات.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ورئيس الوفد الروسي في سولت ليك سيتي ليونيد تياغاتشيف "قلت لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ إننا لسنا متفقين مع الحكام في مسابقة التزحلق الفني والتزحلق على الجليد".

وتابع تياغاتشيف قائلا "نحن بحاجة إلى تنافس شريف, لا نريد ألعابا سياسية بل ألعابا رياضية". مضيفا أن روغ وعده بإجراء محادثات مع بعض الاتحادات الرياضية الدولية خاصة الهوكي والتزحلق على الجليد والتزحلق الفني.

وختم تياغاتشيف قائلا "قلت له إذا كنتم لا ترغبون في روسيا داخل العالم الرياضي والحركة الأولمبية فإننا مستعدون لمغادرة القرية الأولمبية وسنشارك في الدورات التي تنظم على أساس شريف وبحكام موضوعيين".

بوتين يتهم الحكام بالتحيز

فلاديمير بوتين
وفي رد فعل صدر من موسكو اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكام باتخاذ قرارات متحيزة ضد الفرق الروسية. ونقلت وكالة إيتار تاس عن بوتين قوله للصحفيين إن الفريق الروسي تعرض لقرارات غير عادلة ومنحازة من جانب الحكام في الدورة الأولمبية الشتوية.

من جهة أخرى تم إخلاء أحد الأماكن المخصصة للمشاهدين بعد العثور على طرد مشبوه بعد المباراة النهائية لمسابقة الهوكي على الجليد بين سيدات كندا والولايات المتحدة والتي انتهت بفوز كندا 3-2 ونالت السويد الميدالية البرونزية بفوزها على فنلندا 2-1 في مباراة الترتيب.

لم يكشف المسؤولون الأمنيون عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بهذا الأمر إلا أن أفراد الشرطة شوهدوا بينما كانوا يجوبون المنطقة مع كلابهم المدربة على الكشف عن المتفجرات.

ألمانيا تستعيد الصدارة
أحرز منتخب كندا للسيدات ذهبية مسابقة الهوكي على الجليد
وعلى صعيد المسابقات استعادت ألمانيا الصدارة من النرويج بعد رفع حصتها من الذهب إلى عشر ميداليات.

وكانت الميدالية الذهبية العاشرة لألمانيا من نصيب منتخب سباق المضمار الطويل (تتابع خمس كلم سيدات) بحلولها أولى مسجلة زمنا قدره 49.30.6 دقيقة متقدمة على النرويج بفارق 1.3 ث, وعلى سويسرا بفارق 33 ث.

وتراجعت النرويج إلى المركز الثالث بفارق الميداليات الفضية خلف ألمانيا المتصدرة والولايات المتحدة التي صعدت إلى المركز الثاني بفضل ذهبية ساره هيوز (16 عاما) بالتزحلق الفني أمام الروسية إيرينا سلوتسكايا والأميركية الأخرى ميشيل كوان.

أتور شيلنغروف عضو مجلس النواب الروسي (يسار)
يتحدث مع أعضاء الوفد الروسي
وتوج النمساوي ستيفان إيبيرهارتر بطلا أولمبيا لسباق التعرج العملاق في مسابقة التزلج الألبي بحلوله في المركز الأول مسجلا 2.23.28 دقيقة متقدما على الأميركي بوده ميلر والنرويجي لاس كيوس.

ونال منتخب بريطانيا للسيدات ذهبية الكارلينغ بفوزه على سويسرا 4-3 في المباراة النهائية. وهذه هي الميدالية الذهبية الأولى لبريطانيا منذ عام 1984. وكان المركز الثالث من نصيب كندا بتغلبها على الولايات المتحدة 9-5.

المصدر : وكالات