فينوس وليامس
ستواجه الأميركية فينوس وليامس المصنفة الأولى الفرنسية ساندرين تستود في الدور نصف النهائي لدورة التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار اليوم الخميس, في حين ستلعب الأميركية الأخرى مونيكا سيليش مع الفرنسية إميلي موريسمو الفائزة على السلوفينية تينا بيسنيك 6-1 و6-2.

واحتاجت وليامس إلى خوض ثلاث مجموعات لتتغلب على منافستها الروسية أناستازيا مسكينة 6-صفر و3-6 و6-4. واستهلت فينوس المباراة والإرسال في حوزتها لكن مسكينة -التي بلغت ربع نهائي بطولة قطر الأسبوع الماضي- نجحت في الحصول على ثلاث فرص لكسر إرسال منافستها لكنها لم تفلح, لتخسر بعد ذلك خمسة أشواط والمجموعة في 17 دقيقة فقط.


واصلت مسكينة عروضها القوية هذا العام

وبدأت مسكينة المجموعة الثانية بقوة وتقدمت 3-صفر بعد أن كسرت إرسال وليامس مرتين في الشوطين الأول والثالث, لكن وليامس استعادت المبادرة فأدركت التعادل, ولكن مسكينة نجحت في الفوز في ثلاثة أشواط منهية المجموعة لمصلحتها ومدركة التعادل.

وفي المجموعة الحاسمة تقدمت وليامس 4-1 ثم 5-2 لكن مسكينة المكافحة قلصت الفارق إلى 4-5, إلا أن وليامس كسبت إرسالها والمباراة في غضون ساعة و25 دقيقة.

فوز سريع لسيليش

مونيكا سيليش
وحققت مونيكا سيليش المصنفة الثانية فوزا سهلا على الإسبانية أنغليس مونتوليو 6-صفر و6-2, وبدت الرهبة واضحة على مونتوليو خاصة في المجموعة الأولى التي لم تفز خلالها بأي شوط. وتحسن الأمر في المجموعة الثانية لكن سيليش حسمت المباراة بسهولة لتنهي المباراة في غضون 46 دقيقة.

وقالت سيليش"كانت المرة الأولى التي أواجه فيها مونتوليو وبالتالي لم أكن أعرف مواطن القوة والضعف لديها".

وأضافت سيليش قائلة "عندما تكون المباراة سهلة كما حصل اليوم نفقد التركيز, لكنني حاولت قدر الإمكان المحافظة عليه وعدم إفساح المجال لها, كانت الرياح قوية وجعلت مهمتنا صعبة في التعامل مع الكرات, وعموما فإن الأداء هنا أسرع مما كان عليه في الدوحة".

خسرت مونتوليو بسهولة أمام مونيكا

وحققت الفرنسية ساندرين تستود
المصنفة الرابعة فوزا سهلا أيضا على التايلندية تامارين تاناسوغارن 6-2 و6-صفر في غضون 59 دقيقة. وكانت تاناسوغارن بلغت نهائي دورة
قطر الأسبوع الماضي وخسرت أمام سيليش.

وسبق لتستود أن التقت تاناسوغارن ثلاث مرات فازت بها جميعا في ثلاث مجموعات
وبصعوبة بالغة, مرتان في بطولة أستراليا المفتوحة ومرة في ويمبلدون.

وقالت تستود بعد المباراة "خلافا لمبارياتي السابقة معها التي أجبرت فيها على خوض ثلاث مجموعات كل مرة, فإن المباراة اليوم كانت سهلة للغاية ولم أتوقع أن أحسمها بهذه السرعة، بدأت المباراة بطريقة حذرة ولم أرتكب الكثير من الأخطاء, وعندما ألعب جيدا أعتقد بأنني أفضل منها".

وأضافت ساندرين "كنت مصابة في دورة طوكيو قبل أسبوعين ولم يتسن لي التحضير جيدا لدورة قطر الأسبوع الماضي فخرجت مبكرا, أما هنا فبدأت أستعيد مستواي تدريجيا".

ساندرين تستود
وعن مباراتها المقبلة مع الأميركية فينوس وليامس, قالت "ليس لدي شيء أخسره,
صحيح أنني لم أفز عليها في السابق لكنها تعاني من إصابة في ركبتها قد تعيق
تحركاتها في الملعب".

يذكر أنها المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها تستود نصف النهائي, علما بأنها خسرت العام الماضي أمام السويسرية مارتينا هينغيس التي أحرزت اللقب في ما بعد.

المصدر : وكالات