فينوس تجدد فوزها على كورنيكوفا وتبلغ الربع النهائي
آخر تحديث: 2002/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/8 هـ

فينوس تجدد فوزها على كورنيكوفا وتبلغ الربع النهائي

جددت فينوس فوزها على كورنيكوفا وأصبحت الأولى عالميا

جددت اللاعبة الأميركية فينوس ويليامس المصنفة الأولى تفوقها على اللاعبة الروسية أنا كورنيكوفا
بفوزها عليها 6-2 و7-6 (بواقع 7-3 في شوط كسر التعادل) لتبلغ الدور الربع النهائي من دورة دبي الدولية البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار اليوم الأربعاء والذي بلغته أيضا الأميركية سيليش وذلك بعد ختام مباريات اليوم الثالث من البطولة.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لفينوس على كورنيكوفا في أقل من أسبوع
عندما تغلبت عليها الأسبوع الماضي في دورة أنتورب البلجكية 7-5 و6-صفر لتضمن تصدر التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الذي سيصدر الاثنين القادم.

وتمكنت فينوس منذ البداية في فرض سيطرتها على مجريات اللقاء فكسرت إرسال كورنيكوفا في الشوط الثالث من المجموعة الأولى وتقدمت 2-1. وتمكنت كورنيكوفا من إدراك التعادل 2-2. لكن فينوس عادت وتقدمت 3-2 وتمكنت من حسم المجموعة الأولى 6-2 في غضون 25 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، احتفظت كل لاعبة بارسالها فلعبتا شوط كسر التعادل وفيه تقدمت فينوس 4-صفر ثم حسمت 7-3 منهية المباراة في غضون ساعة وعشر دقائق. وسددت وليامس إرسالا بسرعة 185 كم في الساعة وهو رقم قياسي في الدورة.

قالوا بعد المباراة
فينوس: "لم أقدم أفضل مستوى لي وفشلت في القيام بما كنت أريده لكن المهم هو تحقيق الفوز في بداية كل دورة وهذا ما فعلت. لا أشك بأنني أريد الاحتفاظ بالمركز الأول عالميا أكبر فترة ممكنة لكن المهم بالنسبة إلى هو إحراز الألقاب الكبيرة في بطولات الغراند سلام الأربع".

كورنيكوفا: "لم أشعر بأي تعب من جراء المباراة الشاقة أمام سليمة، أعتقد أن مستواي يتحسن تدريجيا من دورة إلى أخرى, لم أكن أتوقع بالطبع أن أفوز على لاعبة مصنفة في المراكز العشرة الأولى مباشرة بعد عودتي من الإصابة وبالتالي فإن علي الصبر لأستعيد مستواي السابق الذي أهلني لأن أكون من أفضل عشرة لاعبات التنس".

فوز سهل لمونيكا

فوز سهل لمونيكا
وفي المباراة الثانية، تأهلت الأميركية مونيكا سيليش بسهولة على الإيطالية تتيانا غاربين 6-2 و6-4, لتثأر لخسارتها أمامها في دورة سان دييغو الأميركية الشهر الماضي.

وتمكنت سيليش التي توجت بطلة لدورة قطر توتال فينا 2002 الأحد الماضي, من كسر إرسال غاربين في الشوطين السادس والعاشر لتفوز بها في 35 دقيقة.

وفي المجموعة للثانية، واجهت سيليش ندية حقيقية في الشوط السابع عندما سنحت لغاربين فرصتان لكسر الإرسال لكن سيليش تمكن من حسم الشوط والتقدم 4-3. ثم تقدمت 40-صفر والإرسال في حوزة غاربين لكن غاربين أدركت التعادل قبل أن تفوز سيليش بنقطتين متتاليتين وتكسر إرسال منافستها لتتقدم 5-3 ثم تنهي المباراة في غضون ساعة و15 الدقيقة.

لم تقو غاربين على مقاومة سيليش
وفي مباراة ثالثة،
لم تجد الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الثالثة صعوبة في تخطي السويسرية
إيمانويل غاغلياردي فتغلبت عليها 6-3 و6-2.

وقالت موريسمو: "كانت الظروف صعبة بسبب الرياح القوية لكن علي التأقلم مع
الأجواء خصوصا أنها مشاركتي الأولى هنا".

وأضافت موريسمو: "كنت الأفضل طوال مجريات المباراة لكن غالغياردي شكلت بعض الخطورة مع بداية المجموعة الثانية، أنا راضية عن المستوى الذي قدمته خلال المباراة خاصة أنني كنت مريضة في اليومين السابقين. ما يهمني أن يكون مستواي ثابتا وتحقيق نتائج جيدة في البطولات الكبرى".

نتائج بقية المباريات
تغلبت التايلندية تامارين تاناسوغارن على الروسية تتيانا بانوفا 6-2
و6-3, والكرواتية تينا بيسنيك على الألمانية باربرا ريتنر 7-5 و6-4. والروسية أنستازيا مسكينة على الكرواتية يلينا كوستانيتش 6-3 و6-2.

المصدر : وكالات