النرويج تتصدر لائحة الميداليات في دورة الألعاب الشتوية
آخر تحديث: 2002/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/8 هـ

النرويج تتصدر لائحة الميداليات في دورة الألعاب الشتوية

المتزلجة الأميركية ميشيل كوان تعبر عن فرحتها بجانب والدها ديني (يمين) عقب فوزها في مسابقة العرض القصير للتزلج على الجليد

استعادت النرويج صدارة ترتيب جدول الميداليات بعد نهاية اليوم الحادي عشر من الألعاب الأولمبية الشتوية في سولت ليك سيتي التي تستمر حتى 24 الحالي في حين كانت الأميركية ميشيل كوان أبرز الفائزات.

ورفعت النرويج رصيدها من الذهب إلى تسع ميداليات بعد إحراز توريه آرني هيتلاند المركز الأول في سباق المسافات الطويلة البالغ مسافته 1.5 كم سرعة.

وبات هيتلاند, بطل العالم في السباق نفسه, أول متخصص في المسافات الطويلة يتوج بميدالية هذا الاختصاص في تاريخ الأولمبياد بعد إدراجه لأول مرة في برنامج الألعاب الأولمبية.

وقطع هيتلاند مسافة السباق بزمن قدره 2.56.9
دقيقة متقدما على الألماني بيتر
شليخنريدر الذي تأخر بعشر واحد فقط في حين حل الإيطالي كريستيان زورزي ثالثا ونال الميدالية البرونزية.

وفي نفس السباق عند السيدات والذي تمت برمجته للمرة الأولى أيضا في تاريخ الأولمبياد الشتوي أحرزت الروسية يوليا تشيبالوفا الميدالية الذهبية بعد قطعها مسافة السباق بزمن 3.10.6 دقائق وتقدمت على الألمانية إيفي ساخنباخر فيما حلت النرويجية أنيتا مون ثالثة.

وأحرزت تشيبالوفا ميداليتها الثالثة في هذه الألعاب بعد برونزية سباق 10 كم كلاسيكي, كما سبق لها إحراز ذهبية السباق الحر لمسافة 30 كم في ألعاب ناغانو قبل أربع سنوات.

وأهدى التشيكي أليس فالنتا بلده أول ذهبية في الأولمبياد بعد احتلاله المركز الأول في السباق الحر في مسابقة القفز الأكروباتي بمجموع 257.02 نقطة بعد قفزة ثلاثية خارقة أبهرت المتتبعين.

ونال الأميركي جوي باك المركز الثاني في حين حل البيلاروسي ألكساي غريشين ثالثا وأهدى بلده أول ميدالية في هذا الأولمبياد.

بارك يواصل تصدره

الأميركي ديريك بارك يرفع علم بلاده احتفالاً بفوزه في مسابقة التزحلق لمسافة 1500 متراً للرجال
وواصل الأميركي ديريك بارك تألقه في مسابقة التزحلق السريع على الجليد وحسن
نتيجته التي حققها في سباق 5000 متر عندما احتل المركز الثاني وضرب بقوة في سباق 1500 متر حيث أحرز الميدالية الذهبية وحطم الرقم القياسي العالمي بزمن 1.43.95 دقيقة.

وإذا كان بارك حقق نتيجة لافتة فإنه بالمقابل أفسد فرحة الهولندي يوخم يودهاغ الذي ظن نفسه المتوج بذهب هذه المسابقة بعد أن حطم الرقم القياسي العالمي بزمن 1.44.57 دقيقة إلا أن المتزلج الأميركي كان له رأي آخر وأعاد تحطيم الرقم القياسي بعد دقائق فقط.

وحل النرويجي أدن سوندرال ثالثا ونال الميدالية البرونزية.

وأحرزت الأميركيتان جيل باكن وفونيتا فلاورز ذهبية سباق مركبات التزلج الثنائية التي أدخلت إلى المنافسات الأولمبية في هذه الألعاب وبات الثنائي الأميركي أول من يتوج بذهب هذه المسابقة في تاريخ الأولمبياد بزمن 1.37.76 دقيقة.

وحقق الثنائي الأميركي المفاجأة بتقدمه على الثنائي الألماني المكون من ساندرا بروكوف وأولريك هولزنر الذي كانت كل الترشيحات تصب في مصلحته. وحل الثنائي الألماني الآخر المكون من سوزي ليزا أردمان ونيكول هرشمان ثالثا ونال برونزية هذه السباق.

المصدر : وكالات