بيكهام يعبر عن فرحته إثر تسجيله
هدفا بمرمى فريق توتنهام (أرشيف)

عزز مانشستر يونايتد صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه الكبير على سندرلاند 4-1, في حين تعادل منافسه المباشر أرسنال مع ضيفه ساوثهامبتون 1-1 ليتراجع إلى المركز الثالث في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس والعشرين اليوم السبت.

وبهذه النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 51 نقطة مقابل 49 لنيوكاسل و48 لأرسنال الذي تبقى له مباراة مؤجلة.

فعلى ملعب أولد ترافورد، ووسط حضور 67 ألف متفرج, سحق مانشستر يونايتد ضيفه سندرلاند 4-1. وافتتح المدافع فيليب نيفيل التسجيل لمانشستر بعد مرور أربع دقائق, ولكن سندرلاند ادرك التعادل عبر هدافه كيفن فيليبس في الدقيقة 12.

ومنح ديفد بيكهام التقدم مجددا لمانشستر بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 25 من ركلة حرة مباشرة بعد إعاقة راين غيغز على حافة المنطقة. وعزز الهولندي رود فان نيستلروي النتيجة عندما تلاعب بأحد مدافعي سندرلاند وسدد بطريقة رائعة داخل المرمى في الدقيقة 32.

واختتم فان نيستلروي أهداف مانشستر بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 42 من ركلة جزاء إثر إعاقة غيغز داخل المنطقة. ليرفع فان نيستلروي رصيده هذا الموسم إلى 26 هدفا في مختلف المسابقات.

تعادل أرسنال
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب هايبري، أهدر أرسنال نقطتين ثمينتين عندما تقاسم نقاط المباراة مع ضيفه ساوثمبتون بتعادله معه 1-1.

وافتتح الفرنسي سيلفان ويلتورد التسجيل لأرسنال قبل نهاية الشوط الأول بخمس
دقائق, ثم أدرك النرويجي جو تيسيم التعادل لساوثهامبتون في الدقيقة الثمانين. وسجل أرسنال رقما قياسيا في الدوري الممتاز عندما نجح في تسجيل هدف على الأقل في مبارياته الـ26 الأخيرة.

نتائج بقية المباريات
حقق نيوكاسل فوزا صعبا على ضيفه بولتون 3-2، وتشيلسي على ليستر سيتي 3-2، ووستهام على بلاكبيرن 2-0، وديربي كاونتي على توتنهام 1-صفر، وخسارة إيفرتون على أرضه امام إيبسويتش 1-2. وتعادل فولهام مع أستون فيلا صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق النقاط
مانشستر يونايتد

51

نيوكاسل

49

أرسنال

48

ليفربول

46

تشلسي

43

المصدر : وكالات