بانوفا تفاجئ موليك وخروج تولياغانوفا على يد ريتنر
آخر تحديث: 2002/2/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/6 هـ

بانوفا تفاجئ موليك وخروج تولياغانوفا على يد ريتنر

لم تشفع إرسالات موليك القوية بالفوز على بانوفا
حققت الروسية تتيانا بانوفا فوزا شاقا على الأسترالية أليسا موليك لتتأهل إلى الدور الثاني من دورة دبي الدولية والتي يبلغ مجموع جوائزها 565 ألف دولار برفقة السلوفينية تينا بيسنيك والإيطالية ريتا غراندي، في حين باتت الأوزبكية يرودا تولياغانوفا المصنفة الخامسة أول مصنفة تخرج من البطولة إثر خسارتها أمام الألمانية بابرا ريتنر ضمن مباريات اليوم الأول.

وتغلبت الروسية تتيانا بانوفا على الأسترالية أليسا موليك بواقع 6 -صفر و5-7 و6-4 بعد أن نجحت بانوفا في التفوق على إرسالات موليك التي لم تشفع لها هذه المرة في إحراز الفوز.

يذكر أن الأسترالية أليسا موليك قد بلغت الدور النصف نهائي من بطولة قطر توتال فينا 2002 التي أختتمت أمس الأحد وخسرت أمام الأميركية مونيكا سيليش التي أحرزت اللقب.

خروج تولياغانوفا

يرودا تولياغانوفا
وفي المباراة الثانية، خسرت الأوزبكية يرودا تولياغانوفا المصنفة الخامسة أمام الألمانية باربرا ريتنر 2-6 و2-6.

وظهرت تولياغانوفا إلى الأضواء العام الماضي عندما قفزت من المركز 75 الى العشرين في التصنيف العالمي في نهايته من خلال فوزها بدورتين في فيينا ونوكه الألمانية.

أما ريتنر فأحرزت بدورها لقبين خلال مسيرتها التي بدأتها عام 1989 علما بأن تسع سنوات فصلت بين لقبها الأول عام 1992 والثاني في دورة أنتورب البلجيكية العام الماضي.

بيسنيك تحتفل بعيد ميلادها

راشيل ماكويلان
واحتفلت السلوفينية تينا بيسنيك بعامها الحادي والعشرين الذي يصادف غدا الثلاثاء بفوزها على الأسترالية المخضرمة راشيل ماكويلان 6-2 و6-4 وصعدت إلى الدور الثاني.
وقالت بيسنيك: "لم أكن أتوقع أفضل من هذه الهدية بمناسية عيد ميلادي, إنه أمر رائع. لعبت بطريقة جيدة في مطلع المباراة ونهايتها ويجب الاعتراف بأن ماكويلان ساعدتني خصوصا في المجموعة الثانية لأنها ارتكبت العديد من الأخطاء".

أما ماكويلان فقالت: "كانت المباراة غريبة ولم أتمكن من إيجاد إيقاعي ضد بيسنيك لأنها نوعت كثيرا في لعبها, كما أنني لم أكن موفقة في الإرسالات خصوصا الأولى.

تأهل غراندي

وتخطت الإيطالية ريتا غراندي خسارتها المجموعة الأولى صفر-6 امام التشيكية أدريانا غيرسي وفازت في المجموعتين التاليتين 6-4 و7-5 وبلغت الدور الثاني, في حين حققت الروسية أناستازيا مسكينة فوزا سهلا على السلوفاكية هنرييتا ناغيوفا 6-3 و6-3.

وكانت مسكينة بلغت ربع النهائي في دورة قطر توتال فينا الدولية الأسبوع الماضي.
برنامج مباريات الثلاثاء
ستلتقي السويسرية إيمانولا غاغلياردي مع الأسترالية نيكول برات، والفرنسية ساندرين تستود مع الإيطالية ريتا غراندي، والتونسية سليمة صفار مع الروسية أنا كورنيكوفا والتشيكية ماريا سوتشا مع التايلندي تامارين تاناسوغارن.

المصدر : الجزيرة + وكالات