ريفالدو يهنئ كلويفيرت على تسجيله الهدف الثالث
انتزع فالنسيا صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادله مع مضيفه فياريال 1-1, في حين قاد اللاعب الدولي الهولندي باتريك كلويفرت فريقه برشلونة إلى الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا 3-2 في افتتاح مباريات الأسبوع السادس والعشرين أمس السبت.

ويدين فالنسيا بتعادله إلى لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني بابلو أيمار الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 81 بعدما كان فريقه متأخرا بهدف سجله رودولفو أروابارينا في الدقيقة 53.

واستغل فالنسيا النقص العددي في صفوف فياريال بعد طرد فكتور غوتيريز في
الدقيقة 55 لتلقيه إنذارين. وبهذا الفوز رفع فالنسيا رصيده إلى 44 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد.

وفي مباراة ثانية قاد الدولي الهولندي باتريك كلويفرت فريقه برشلونة إلى الفوز على ديبورتيفو لا كورونا 3-2 بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 87.

وتأخر برشلونة بهدف لدييغو تريستان من تسديدة قوية من 18 مترا داخل شباك الحارس رينا في الدقيقة التاسعة, ورد برشلونة بعد سبع دقائق بواسطة لويس أنريكه بعد أن تابع كرة ريفالدو من ركلة حرة داخل شباك الحارس مولينا.

وتأخر برشلونة للمرة الثانية بهدف لسيرجيو من كرة رأسية إثر تمريرة عرضية من فكتور من الجهة اليمنى في الدقيقة 67, وأدرك الأرجنتيني خافيير سافيولا التعادل بعد متابعة كرة موجهة من البرازيلي ريفالدو من انفراد بالحارس مولينا في الدقيقة 73, ثم سجل كلويفرت هدف الفوز في الدقيقة 87 من كرة رأسية إثر تمريرة عرضية من كارل بويول.

وبهذا الفوز صعد برشلونة إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 43 نقطة بفارق الأهداف خلف ريال مدريد, في حين تراجع ديبورتيفو لاكورونيا إلى المركز السادس برصيد 41 نقطة بفارق الأهداف عن سلتا فيغو.

خسارة سابعة لريال مدريد
وفي المباراة الثالثة تلقى ريال مدريد خسارته السابعة هذا الموسم عندما سقط أمام أتلتيك بلباو، وخاض ريال مدريد المباراة في غياب مهاجمه راؤول بسبب الإصابة.

وهذه هي المرة الثانية التي يتغلب فيها أتلتيكو بلباو على ريال مدريد في بلباو بعد الأولى بالنتيجة ذاتها في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس, وهو ثأر بالتالي من ريال الذي أخرجه منها بفوزه عليه 3-صفر إيابا.

وافتتح أتلتيكو بلباو التسجيل في الدقيقة الثلاثين عبر تيكو الذي استغل كرة خاطئة من اللاعب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان وسددها من مسافة 25 مترا قوية في الزاوية اليمنى للحارس إيكر كاسياس.

وأضاف دل هورنو الهدف الثاني بضربة رأسية إثر ركلة ركنية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. وقلص مورينتيس الفارق في الدقيقة 51 بعد تمريرة عرضية لمونيتيس أخطأ المدافع دل هورنو في إبعادها.

وهذا هو الهدف الخامس عشر لموريانتيس ليعزز موقعه في صدارة الهدافين مقابل 11 هدفا لكل من كلويرفت من برشلونة وراؤول من ريال مدريد وكاتانيا من سلتا فيغو ومويزس من إشبيلية.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

فالنسيا

44

ريال مدريد

43

برشلونة

43

أتلتيكو بلباو

42

سلتا فيغو

41

المصدر : وكالات