سيليش للجزيرة نت: متشوقة للبس الثوب العربي
آخر تحديث: 2002/2/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/29 هـ

سيليش للجزيرة نت: متشوقة للبس الثوب العربي

علي الفردان رئيس الاتحاد القطري للتنس الأرضي يتوسط اللاعبة مونيكا سيليش ومدربها في مطار الدوحة

الدوحة-عبد الحميد العداسي
أعربت الأميركية مونيكا سيليش -المصنفة العاشرة على العالم والأولى في البطولة عن سعادتها البالغة للمشاركة ببطولة قطر توتال 2002 لتنس السيدات، وذلك عقب وصولها منتصف ليل الاثنين للمشاركة في البطولة معتبرة إياها بطولة خاصة بالنسبة لها.

وقالت سيليش في تصريح خاص للجزيرة نت إنها لم تتردد لحظة واحدة في المشاركة ببطولة قطر بعد أن سمعت عنها الكثير من اللاعبة السويسرية مارتينا هينغيس -المصنفة الثالثة حاليا على مستوى العالم حاملة اللقب- التي شجعتها كثيرا للعب في قطر وأنها متشوقة جدا لارتداء الثوب العربي وركوب الجمال ورؤية الصحراء.

الأميركية مونيكا سيليش تتحدث لمندوب الجزيرة نت
وعن حظوظها للمنافسة على اللقب قالت سيليش "تضم البطولة لاعبات مميزات كالإسبانية أرانتشا سانشيز والتي حملت العديد من ألقاب بطولات الغراند سلام وتلعب بنفس أسلوبي لكن علي أن أركز على مباراتي الأولى في البداية والتي ستجمعني مع الألمانية ريتنر أوالفنزويلية فنتو والتي ستكون بداية انطلاقتي القوية في البطولة".

وعن خسارتها مباراة الدور النصف النهائي أمام دوكيتش في دورة باريس، أضافت سيليش "لقد كان الأمر صعبا بالنسبة لي أن أخسر بنتيجة قاسية 1-6 في المجموعة الثالثة خاصة أنني خضت بطولة جيدة كانت بالنسبة لي استكمالا لبدايتي القوية هذا العام وأتمنى أن تكون هذه البطولة خير تعويض لي".

وحول الفرق بين مونيكا 1990 والذي شهد بداية انطلاقها ومونيكا 2000 والذي شهد عودتها القوية إلى ملاعب التنس أشارت سيليش قائلة "لقد اختلفت الأمور كثيرا خاصة أن عشرة أعوام قد مرت ولكني مازلت استمتع بلعب التنس وهذا هو الأمر المهم وهذا ما يجعلني سعيدة".

على الفردان رئيس الاتحاد القطري للتنس يتحدث
للجزيرة نت

وحول رأيها بالجيل الحالي من لاعبات التنس، أبدت سيليش إعجابها بالثنائي البلجيكي جوستين هينان وكيم كليسترز واللتين لم تتخطيا الثمانية عشر عاما، ثم ضربت سيليش مثلا أنه بإمكان لاعبة صغيرة الحجم كمارتينا هينغيس تتميز بالذكاء الميداني أن تتغلب على لاعبة قوية تتميز بضخامة الجسم كفينوس ويليامس.

أما عن رأيها باللاعبة العربية التونسية سليمة صفار قالت سيليش "إنها لاعبة موهوبة وصغيرة في السن وينتظرها مستقبل مشرق اتطلع للعب معها في البطولة".

الفردان سعيد بمشاركة سيليش
وعن انطباعاته حول مشاركة سيليش، أكد علي الفردان رئيس الاتحاد القطري للتنس الأرضي للجزيرة نت عن سعادته لوجود سيليش في بطولة قطر قائلا "إننا سعداء بوصول مونيكا سيليش إلى الدوحة وفخورون بوجود لاعبة بحجم مونيكا في البطولة ونتمنى أن نرى مونيكا تتأهل لخوض المباراة النهائية".

سيليش في سطور

مونيكا سيليش
ولدت سيليش في 2 ديسمير/كانون الأول 1973 في نوفي ساد بيوغسلافيا، وتقيم في سارسوتا في ولاية فلوريدا الأميركية. طولها 1.78م ووزنها 70 كغم وتجيد اللعب باليد اليسرى.

بدأت مسيرتها الاحترافية عام 1989 حصلت خلالها على51 لقب فردي وستة ألقاب في الزوجي. بلغ مجموع الجوائز المالية التي حصلت عليها خلال مسيرتها الاحترافية حوالي 13.518.919 مليون دولار.

وأنهت سيليش العام 2001وهي في المركز 79 على مستوى الزوجي و الـ 10 على مستوى الفردي، وسبق لها أن تصدرت تصنيف الفردي فيما كان المركز الـ 16 الأفضل لها على المستوى الزوجي.

المصدر : الجزيرة