الدوحة - عبد الحميد العداسي

أرانتشا سانشيز لدى وصولها مطار الدوحة
أعربت الإسبانية أرانتشا سانشيز-المصنفة السابعة عشرة على العالم والثالثة في البطولة عن سعادتها للمشاركة في بطولة قطر توتال 2002، وذلك عقب وصولها مساء السبت للمشاركة في البطولة.

وقالت أرانتشا في تصريح خاص للجزيرة نت :" إنها المرة الأولى لي التي أقوم فيه بزيارة قطر، سمعت عن هذه البطولة أثناء تواجدي في دبي العام الماضي, ووددت الاشتراك في بطولة العام الماضي ولكن الإصابة حرمتني من ذلك, وأنا سعيدة لتواجدي في البطولة هذا العام".

وعن تطلعاتها للمنافسة في البطولة قالت سانشيز:"ستكون بطولة قوية بسبب أرضية الملعب الجيدة ووجود بطلات قويات لهن وزن في عالم التنس، أجيد اللعب على هذه النوعية من الملاعب(الملاعب الصلبة) كإجادتي اللعب في الملاعب الرملية"

وعن تراجع مستواها في الآونة الأخيرة ونيتها للعودة لقمة التصنيف العالمي، قالت سانشيز:"كنت محظوظة جدا لندرة إصابتي خلال مسيرتي الاحترافية ولكنني تعرضت لإصابتين العام الماضي شفيت منهما, وأتطلع بقوة للعودة إلى مستواي, وهذا يتطلب مني خوض المزيد من المباريات".

سانشيز تتحدث مع مندوب الجزيرة نت

وحول اختلاف المنافسة ما بين جيل المخضرمات من اللاعبات الممثل بسانشيز وسيليش ومارتينيز وجيل اللاعبات الحالي، قالت سانشيز:"لقد أصبحت المنافسة الآن أقوى وغير مرتبطة باسم معين, كما كان في السابق، ولعله أمر جيد بالنسبة لي أن أكون جزءا من هذه المرحلة أيضا وأستمر في إحراز البطولات".

وعن رأيها باللاعبات العربيات أعربت سانشيز عن إعجابها باللاعبة التونسية سليمة صفار, وأكدت أن إقامة بطولة في قطر هي فرصة جيدة لإعطاء الفرصة للاعبات التنس العربيات للاحتكاك مع اللاعبات الأخريات.

أرانتشا سانشيز في سطور

أرانتشا سانشيز فيكاريو
ولدت أرانشا سانشيز فيكاريو في 18 ديسمبر 1971م في برشلونة بإسبانيا وتقيم في أندورا, طولها 1.68ووزنها 56 كغم, وتجيد اللعب باليد اليمنى. بدأت مسيرتها الاحترافية في مارس/ آذار 1985حصلت خلالها على 29 لقبا في
الفردي و63 لقبا في الزوجي.

وبرزت سانشيز في بطولات الغراند سلام عندما أحرزت لقب بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب الرولان غاروس عام 1989 بفوزها على الألمانية شتيفي غراف.
و بلغ مجموع الجوائز المالية التي حصلت عليها خلال مسيرتها الاحترافية حوالي 16.478.869 مليون دولار.

وأنهت سانشيز العام 2001وهي في المركز 11 على مستوى الزوجي و الـ15 على مستوى الفردي، وسبق لها أن تصدرت التصنيفين في السابق.

المصدر : الجزيرة