لاعب يوفنتوس إدغار ديفيدز( يمين) يحاول إعاقة لاعب روما توتي

انتهى لقاء القمة بين روما ويوفنتوس بالتعادل السلبي, في حين خسر إنتر ميلان الثالث أمام جاره بولونيا 1-2 في الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعلى الملعب الأولمبي في روما, فشل روما في استغلال النقص العددي في صفوف يوفنتوس الذي لعب طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه مارك يوليانو في الدقيقة 44 لحصوله على الإانذار الثاني في المباراة.

وكان روما الطرف الأفضل في حين بدا واضحا أن يوفنتوس يهدف إلى الخروج بنقطة واحدة وقد نجح في مسعاه في ظروف صعبة. وسنحت الفرصة الأولى لروما في الدقيقة الثامنة عندما ارتقى الارجنتيني غابرييل باتيستوتا لكرة برأسه لكنه سدد بين يدي الحارس جيان لويجي بوفون في الدقيقة الثامنة.

وفي الشوط الثاني ضغط روما بقيادة صانع العابه وقائده المتألق فرانشيسكو توتي لكن دفاع يوفنتوس ابعد الخطر وتألق في صفوفه الفرنسي ليليان تورام والأوروغوياني باولو مونتيرو.

وفي المباراة الثانية، سجل هدفي بولونيا كل من بيكيا وزاولي, في حين سجل هدف إنتر الوحيد الهولندي كلارنس سيدورف, ليصعد بولونيا إلى المركز الخامس.

ولم يفز إنتر ميلان في مبارياته الثلاث الأخيرة ليثبت أنه بعيد عن الاحتفاظ باللقب للمرة الأولى منذ عام 1989.

وفي بقية المباريات، تعادل إنتر ميلان مع بيروجيا 1-1، وتغلب بارما على لاتسيو 1-صفر وفينيتسيا على فيورنيتنا 2-صفر وتعادل ليتشي مع فيرونا 1-1 وتورينو مع بياتشينزا 1-1 وأتلانتا مع بريشيا صفر-صفر.وكان كييفو سقط على أرضه أمام أودينيزي 1-2 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

روما

45

يوفنتوس

44

إنتر ميلان

43

كييفو

37

بولونيا

35

المصدر : وكالات