ريال مدريد يكتسح مايوركا بخمسة أهداف بالدوري الإسباني
آخر تحديث: 2002/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/5 هـ

ريال مدريد يكتسح مايوركا بخمسة أهداف بالدوري الإسباني

صراع على الكرة بين نجم الريال البرازيلي رونالدو ولاعب مايوركا ماركوس

قاد الدوليان راؤول غونزاليس والبرازيلي رونالدو فريقهما ريال مدريد لتحقيق فوز كبير على مضيفه ريال مايوركا بنتيجة 5-1, في المباراة التي جرت مساء أمس الأحد في ختام
مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقدم ريال مدريد عرضا جيدا خاصة في الشوط الثاني, وبدا في كامل مستواه للمنافسة على لقب الدوري. وحول عروضه الرائعة أمام أولمبيا الباراغوياني وفوزه عليه 2-صفر وإحراز الكأس القارية (الإنتركونتننتال) الثلاثاء الماضي بطوكيو, قال إنها لم تكن إلا إنذارا لحصد الألقاب في الذكرى المئوية لتأسيسه.

وهذا هو الفوز الخامس للريال هذا الموسم, ليتقدم نحو المركز السادس برصيد 21 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة أمام إشبيلية. في حين تراجع مايوركا -الذي كان يمني النفس في استعادة المركز الثاني من فالنسيا- إلى المركز الخامس, بعد أن توقف رصيده عند 23 نقطة. وهذه هي الخسارة الرابعة لمايوركا هذا الموسم والأولى في مبارياته العشر الأخيرة.

رونالدو يفتتح التسجيل

زيدان يهنئ رونالدو على التسجيل بمرمى مايوركا
وبكر ريال مدريد بالتسجيل منذ الدقيقة السابعة بواسطة رونالدو بعد لعبة مشتركة مع راؤول, فتوغل داخل المنطقة وسدد الكرة بقوة داخل المرمى. ولم تدم فرحة رونالدو سوى عشر دقائق, لأن الكاميروني صامويل إيتو أدرك التعادل لمايوركا في الدقيقة 17 إثر استغلاله رأسية لهارولد لوزانو سددها من خمسة أمتار داخل مرمى إيكر كاسياس. وهو الهدف الرابع لإيتو في الدوري هذا الموسم.

وفي الدقيقة 47، أضاف رونالدو الهدف الثاني للريال عندما استغل كرة خاطئة من منتصف الملعب وتلاعب بالمدافع الدولي نادال على حافة المنطقة, قبل أن يتوغل ويسدد في الزاوية اليسرى البعيدة لحارس مايوركا. ليرفع رونالدو رصيده إلى خمسة أهداف في الدوري هذا الموسم.

وفي الدقيقة61، أضاف راؤول الهدف الثالث بعد أن تابع تسديدة قوية للبرازيلي روبرتو كارلوس داخل المرمى. وبعد أربع دقائق، عاد راؤول وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه, عندما استغل كرة داخل المنطقة إثر ركلة ركنية ليتابعها داخل المرمى. واختتم غوتي أهداف الريال بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

فوز سلتا فيغو
وفي مباراة ثانية، استغل سلتا فيغو خسارة مايوركا ليتقدم نحو المركز الثالث بتغلبه على ضيفه ألافيس 2-1.

وسجل سلتا فيغو هدفيه في الشوط الأول عبر أنطونيو كارمونا في الدقيقة 23 -خطأ في مرمى فريقه- والفرنسي بيتر لوسين في الدقيقة 25 من ركلة جزاء. وقلص الضيوف الفارق في الشوط الثاني بواسطة إيلي في الدقيقة 50 من ركلة جزاء.

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 24 نقطة بفارق خمس نقاط خلف ريال سوسيداد المتصدر, ونقطة واحدة خلف فالنسيا الثاني وحامل اللقب.

نتائج بقية المباريات
تغلب بتيس على مضيفه إسبانيول 4-2، وأتلتيكو مدريد على بلد الوليد 1-صفر، فيما خسر أتلتيكو بلباو أمام أوساسونا 1-3.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

29

فالنسيا

25

سلتا فيغو

24

ريال بتيس

23

ريال مايوركا

23

المصدر : الفرنسية