انتزع نادي السد صدارة الدوري القطري لكرة القدم بفارق الأهداف عن الاتحاد, إثر فوزه عليه بنتيجة 3-1 في مباراة جرت على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في ختام مباريات الأسبوع الخامس.

وافتتح السد التسجيل في الدقيقة الأولى عبر المهاجم العاجي عبد القادر كيتا من كرة مرتدة, وهو أسرع هدف حتى الآن. وأضاف المغربي بوشعيب لمباركي الهدف الثاني
في الدقيقة السادسة من تسديدة قوية عانقت شباك الحارس عامر الكعبي. وقلص الاتحاد الفارق في الدقيقة 11 من تسديدة قوية لمجيب حامد من 25 مترا.

وتمكن لاعبو السد من تسجيل هدف ثالث في الشوط الثاني, عبر محمد غلام الذي تابع برأسه كرة عكسية لنايف الخاطر في الدقيقة 77. ويرفع السد رصيده إلى عشر نقاط بفارق الأهداف أمام الخور وقطر, في حين بقي الاتحاد سادسا برصيد ست نقاط.

وفي مباراة ثانية أقيمت على نفس الملعب, حقق الأهلي فوزا ثمينا على الريان 2-1. وافتتح وحيد محمد التسجيل للأهلي في الدقيقة الرابعة بعد أن كسر مصيدة التسلل, وأضاف البرتغالي كالو الهدف الثاني في الدقيقة 54 من تمريرة ليوسف منيف, قبل أن يقلص الكاميروني ألومابيكا الفارق في الدقيقة 62.

وبهذا الفوز، تقدم الأهلي إلى المركز الرابع برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف خلف السد والخور وقطر. فيما توقف رصيد الريان عند سبع نقاط في المركز الخامس.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

السد

10

الخور

10

قطر

10

الأهلي

10

الريان

7

المصدر : الفرنسية