سوسيداد يعزز صدارته للدوري الإسباني وبرشلونة يخسر
آخر تحديث: 2002/12/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/4 هـ

سوسيداد يعزز صدارته للدوري الإسباني وبرشلونة يخسر

لقطة من لقاء سوسيداد وبرشلونة

عزز ريال سوسيداد صدارته للائحة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم إثر تغلبه على مضيفه إشبيلية 1-صفر, فيما واصل برشلونة نتائجه المخيبة بخسارته أمام مضيفه رايو فاليكانو صفر-1 أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث عشر.

ويدين ريال سوسيداد بانتصاره إلى الدولي الروسي فاليري كاربين الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70. وكان ريال سوسيداد تعاقد مع كاربين (33 عاما) مطلع الموسم الحالي عندما ضمه من سلتا فيغو لمدة عام واحد مددها الخميس لموسم إضافي بعد العروض الجيدة التي قدمها حتى الآن ولقطع الطريق أمام الأندية الراغبة في جلبه إلى صفوفها.

وبهذا الفوز رفع ريال سوسيداد رصيده إلى 29 نقطة وابتعد بفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديه فالنسيا.

خسارة جديدة لبرشلونة
وفي المباراة الثانية سجل خورخي أزكويتيا هدف الفوز لفريقه رايو فاليكانو في الدقيقة 64 ملحقا الخسارة الثانية على التوالي والثالثة ببرشلونة في المباريات الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز وبالتحديد منذ فوزه على فياريال 1-صفر في الأسبوع التاسع يوم 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتوقف رصيد برشلونة عند عشر نقاط في المركز العاشر, في حين نجح رايو فاليكانو في تحقيق فوزه الأول بعد ست مباريات كسب فيها نقطة واحدة فقط, ليتقدم إلى المركز السادس عشر برصيد 12 نقطة.

يذكر أن النتائج المخيبة لبرشلونة تقتصر على الدوري المحلي فقط, أما مسيرته في مسابقة دوري أبطال أوروبا فناجحة 100% حيث حقق سبعة انتصارات متتالية من أصل سبع مباريات لعبها في المسابقة حتى الآن, وهو سيواجه نيوكاسل الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الثاني.

وفي بقية المباريات صعد فالنسيا إلى المركز الثاني بتغلبه على ضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين سجلهما كل من أنغولو واللاعب الدولي النرويجي جون كارو، وتعادل ريكرياتيفو هويلفا مع ديبورتيفو لاكورونيا 1-1 وملقا مع فياريال 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

29

فالنسيا

25

مايوركا

23

سلتا فيغو

21

ريال بتيس

20


المصدر : الفرنسية