مانشستر يونايتد يحسم موقعة أرسنال

شدد مانشستر يونايتد الخناق على أرسنال حامل اللقب عندما تغلب عليه 2-صفر أمس السبت في المباراة التي جرت على ملعب أولد ترافورد في افتتاح مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل هدفي مانشستر كل من الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون وبول سكولز في الدقيقتين 22 و73. وبهذا الفوز اقترب مانشستر من الصدارة وبات ثالثا بعد أن رفع رصيده إلى 32 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف أرسنال الذي احتفظ بالصدارة.

وانتزع مانشستر ست نقاط ثمينة في مباراتيه الأخيرتين وتخطى فيهما ليفربول وأرسنال على التوالي ليحيي آماله في المنافسة على اللقب واستعادة اللقب من الأرسنال بالذات.

وكان أرسنال انتزع اللقب الموسم الماضي على نفس هذا الملعب بفوزه على مانشستر 1-صفر علما بأنه تغلب عليه 3-1 في المباراة التي جرت على ملعب هايبري في لندن.

عودة فيرون
وشهدت صفوف مانشستر يونايتد عودة لاعب الوسط الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون الذي غاب عن المباراة السابقة ضد ليفربول, واستمر في المقابل غياب قائد الفريق الإيرلندي روي كين وديفد بيكهام ونيكي بات وريو فرديناند بسبب الإصابة كما غاب الفرنسي لوران بلان للسبب ذاته. أما في صفوف الأرسنال فعاد المدافع المخضرم مارتن كيون بعد غياب لمدة شهرين بسبب الإصابة فيما غاب المدافع سول كامبل بسبب الإيقاف.

وافتتح مانشستر التسجيل في الدقيقة 22 إثر كرة مقطوعة داخل منطقة الأرسنال وصلت إلى نيستلروي الذي سيطر عليها بيده اليمنى دون أن ينتبه له الحكم وحولها إلى سكولز على حافة التسلل في الجهة اليمنى فمررها أمام المرمى حيث فيرون المتابع الذي وضعها داخل الشباك.

وهذا هو الهدف الأول لفيرون هذا الموسم في الدوري والأول منذ مارس/آذار الماضي عندما هز شباك بلاكبيرن.

وأضاف سكولز الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 73 عندما تلقى كرة قطعت في منتصف الملعب ووصلت إلى نيستلروي الذي مررها له فشق طريقه داخل المنطقة وسددها ارتطمت بكيون وتابعت طريقها إلى الزاوية اليسرى للمرمى.

خسارة ليفربول
وفي مباراة ثانية خسر ليفربول أمام مضيفه تشارلتون صفر-2 ليتراجع إلى المركز الرابع برصيد 31 نقطة. وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لليفربول الذي فشل في الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري, حيث كان سقط أمام ميدلسبره صفر-1, وفولهام 2-3, وتعادل مع سندرلاند من دون أهداف, وخسر أمام مانشستر يونايتد 1-2 على ملعب أنفيلد السبت الماضي.

وافتتح جيسون يويل التسجيل في الدقيقة 36، بعد استغلاله خطأ للمدافع السويسري ستيفان هنتشوز في إبعاد الكرة. وأنقذ حارس تشارلتون ديان كيلي مرماه من هدف التعادل إثر ضربة رأسية للسنغالي الحاجي ضيوف, ثم أنقذ حارس ليفربول كريس كيركلاند مرماه من الهدف الثاني إثر قطعه انفراد يويل. وعزز بول كونتشيسكي تقدم تشارلتون في الدقيقة 78 من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة.

نتائج بقية المباريات
تغلب تشيلسي على إيفرتون 3-1 ونيوكاسل على مضيفه أستون فيلا 1-صفر وساوثهامبتون على برمنغهام 2-صفر وتعادل بولتون مع بلاكبيرن 1-1, وميدلسبره مع وست هام 2-2 ويلعب اليوم الأحد توتنهام مع وست بروميتش ألبيون, وتختتم مباريات الأسبوع غدا الاثنين فيلتقي سندرلاند مع مانشستر سيتي.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

35

تشيلسي

33

مانشستر يونايتد

32

ليفربول

31

إيفرتون

29

المصدر : الفرنسية