لاعبو بايرن (من اليسار) مايكل بالاك وألكسندر زيكلر وإلبير سعداء بهدف زيكلر في مرمى شتوتغارت


واصل بايرن ميونخ سعيه نحو إحراز لقبه الـ18 إثر تغلبه على مضيفه شتوتغارت 3-صفر وابتعاده ثماني نقاط في الصدارة مستغلا تعادل مطارده المباشر فيردر بريمن مع مضيفه شالكه 1-1 مساء أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الـ16 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ولم يجد بايرن ميونخ صعوبة كبيرة في حسم قمة الأسبوع وتغلب بسهولة على شتوتغارت 3-صفر ملحقا به الخسارة الأولى على أرضه منذ مارس/ آذار الماضي.

سيطرة لبايرن
وشهدت المباراة في شوطها الأول سيطرة بايرن ميونخ على المجريات حيث سجل هدفيه عبر ألكسندر زيكلر في الدقيقة 29 بضربة رأسية إثر تمريرة من البرازيلي جيوفاني إيلبر, والدولي البارغوياني روكي سانتا كروز في الدقيقة 33 إثر تمريرة من الفرنسي بيكسنتي ليزاراتزو.

وأضاف كروز هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 68 رافعا رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم. وهو الفوز الـ12 لبايرن ميونخ هذا الموسم والخامس على التوالي وبالتحديد منذ خسارته أمام فيردر بريمن صفر-2 في الأسبوع الـ11.

وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 38 نقطة مقابل 30 لفيردر بريمن المتعادل مع شالكه 1-1. وكان فيردر بريمن سباقا إلى التسجيل عبر ماركوس داون في الدقيقة الثالثة, لكن الدانماركي إيبي ساند منح التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الثامنة. ليبقي شالكه رابعا برصيد 27 نقطة.

صراع على الكرة بين لاعب كايزر سلاوترن هاري كوخ (يمين) ولاعب بروسيا دورتموند البرازيلي إيفرتون
فوز دورتموند على كايزرسلاوترن
وفي مباراة ثالثة تقدم بروسيا دورتموند حامل اللقب إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن فيردر بريمن بتغلبه على ضيفه كايزرسلاوترن 3-1.

وسجل أهداف بروسيا الثلاثة كل من توماس كلوزة في الدقيقة 22 خطأ في مرمى فريقه، والبرازيلي مارسيو أموروزو (هدفان) في الدقيقتين 73 و78، أما هدف كايزرسلاوترن الوحيد الذي توقف رصيده بهذه الخسارة عند عشر نقاط في المركز قبل الأخير فسجله خوسيه دومينغيز في الدقيقة 24 وأهدر التشيكي توماس روزيكي ركلة جزاء لبروسيا دورتموند في الدقيقة 45 حيث ارتطمت الكرة بالعارضة.

نتائج بقية المباريات
حقق بايرن ليفركوزن فوزا ثمينا خارج أرضه على تي إس في ميونخ 3-صفر في المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي في ميونخ، وتعادل هرتا برلين مع ضيفه فولفسبورغ 2-2.

وتغلب أرمينيا بيليفلد على هانزا روستوك 3-صفر وتعادل نورمبرغ مع إينرجي كوتبوس 2-2. وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد فيلعب هامبورغ مع بوخوم وبروسيا مونشنغلادباخ مع هانوفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ميونخ

38

فيردر بريمن

30

بروسيا دورتموند

30

شالكه

27

شتوتغارت

24

المصدر : الفرنسية