أهلي دبي يهزم العين في الدوري الإماراتي
آخر تحديث: 2002/12/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/29 هـ

أهلي دبي يهزم العين في الدوري الإماراتي

لقطة من لقاء العين أمام ظفار العماني في بطولة الأندية الخليجية (أرشيف)

تمكن نادي أهلي دبي بعشرة لاعبين من إلحاق أول خسارة بالعين حامل اللقب هذا الموسم في عقر داره 4-2 على ملعب القطارة، في مباراة قمة مؤجلة جرت ضمن الأسبوع السابع للدوري الإماراتي لكرة القدم.

وتتساوى أربعة فرق برصيد 14 نقطة يفصل بينهما فارق الأهداف فقط, ويحتل النصر المركز الأول وتقدم أهلي دبي إلى المركز الثاني, وتراجع الشعب إلى المركز الثالث والعين إلى الرابع.

وبعد مباريات الأسبوع السابع, يبقى الجزيرة الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة هذا الموسم, وهو يحتل المركز الخامس برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن الوحدة.

وكانت المباراة مقررة الخميس الماضي لكنها تأجلت إلى الاثنين بسبب خوض أهلي دبي مباراة إياب الدور الرابع لدوري أبطال آسيا أمام باختاكور الأوزبكي التي خسرها صفر-1 وخرج من المسابقة.

وشهدت المباراة مشاركة النجم الكويتي الدولي بشار عبد الله في صفوف العين، وقدم لمحات فنية جيدة في بعض فترات المباراة.

وقدم الفريقان عرضا قويا حسمه أهلي دبي معوضا إخفاق خروجه من البطولة الآسيوية رغم أن الأمور لم تكن في مصلحته في الشوط الأول الذي تأخر فيه 1-2 وطرد من صفوفه مشموم محبوب.

العين يفتتح التسجيل
افتتح العين التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة السادسة عبر محمد عمر بعد تلقيه كرة من العاجي أبو بكر سانوغو. وبعد دقيقتين فقط أدرك أهلي دبي التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم فريد علي ونفذها حسن علي إبراهيم بنجاح.

وتبادل الفريقان الهجمات حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع التي تعرض فيها بشار عبد الله للعرقلة من قبل مشموم محبوب فلم يتردد الحكم في إشهار البطاقة الحمراء في وجه محبوب محتسبا ركلة حرة سددها سلطان راشد بنجاح مانحا العين التقدم 2-1.

صحوة أهلاوية
وتمكن أهلي دبي الذي تألق في صفوفه المايسترو الإيراني علي كريمي ونجم الوسط سالم خميس، من إدراك هدف التعادل عبر الإيراني جواد كاظميان في الدقيقة 57. وفي الدقيقة 62 قام سالم خميس بمجهود فردي ومرر الكرة إلى كريمي الذي تخطى المدافعين علي مسري وعبد الله علي من الجهة اليمنى وسدد كرة في الزاوية اليمنى لمرمى وليد سالم مسجلا هدفا ثالثا لأهلي دبي.

واختتم فيصل خليل أهداف أهلي دبي بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. واندفع العين إلى الهجوم فانكشفت خطوطه وأدى ذلك إلى تلقي مرماه الهدف الرابع من هجمة مرتدة تابع على إثرها فيصل خليل الكرة داخل الشباك.

ترتيب الهدافين
- ثمانية أهداف: التشيلي كريستيان مونتيسينوس (دبي) والفرنسي سيمبا ندياي (النصر).
- سبعة أهداف: محمد عمر (العين).
- ستة أهداف: الليبيري جورج ويا (الجزيرة) وحسن علي إبراهيم (أهلي دبي).
- خمسة أهداف: التنزاني كاوبكا (دبي) والإيراني فرهاد مجيدي (الوصل).
- أربعة أهداف: الكولومبي كاستيلو (الوحدة) والنيجيري إيمانويل عبيدي (الظفرة) ووليد عبيد (الشباب).

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

النصر

14

أهلي دبي

14

الشعب

14

العين

14

الجزيرة

13

المصدر : الفرنسية