واصل القروج تحقيق لإنجازاته هذا العام

حصل العداء المغربي الشهير هشام القروج حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 1500 متر وبطل العالم لنفس المسافة على لقب أفضل رياضي عربي لعام 2002 وذلك حسب استفتاء قناة أبو ظبي الرياضية مساء أمس والذي شارك به نخبة من الصحفيين الرياضيين العرب.

ونال القروج 500 صوت متقدما على مهاجم أياكس الهولندي والمنتخب المصري لكرة القدم أحمد حسام الملقب بميدو الذي نال 70 صوتا, فيما جاء العداء السعودي هادي صوعان صاحب ذهبية سباق 400 متر حواجز في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة التي أقيمت في بوسان في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي برصيد 55 نقطة.

وحقق القروج، البالغ من العمر 28 عاما، نتائج مميزة هذا العام, فهو لم يهزم في كل السباقات الـ11 التي خاضها هذا العام, منها سبعة في الدوري الذهبي إضافة إلى نهائي الجائزة الكبرى وحقق أفضل رقمين عالميين في سباقي 1500 متر حيث سجل 3.26.89 د والميل حيث سجل 3.48.48 د.

يذكر أن القروج قد اختير قبل أيام كأفضل رياضي في المغرب، كما أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد اختاره كأفضل رياضي للعام الثاني على التوالي أمام الأميركي تيم مونتيغمري والدومينيكاني فيليكس سانشيز, علما بأنه تقاسم مع سانشيز والأميركية ماريون جونز والمكسيكية أنا غيفارا حصة الخمسين كغم من الذهب في الدوري الذهبي.

المصدر : الفرنسية