الأردن يهزم الكويت ويبلغ نصف نهائي كأس العرب
آخر تحديث: 2002/12/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/20 هـ

الأردن يهزم الكويت ويبلغ نصف نهائي كأس العرب

فرحة أردنية بهدف أمام المغرب تكررت أمام الكويت

قاد مهاجم نادي الحسين إربد أنس الزبون منتخب الأردن إلى بلوغ الدور النصف النهائي من بطولة كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 ديسمبر/كانون الأول الحالي بتسجيله هدفي فريقه الفائز على المنتخب الكويتي المضيف 2-1 مساء الاثنين في ختام مباريات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، فيما تعادل منتخبا السودان وفلسطين معا بنتيجة 2-2 ليخرج الفريقان معا من البطولة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأردن الذي أنهى مبارياته في الدور الأول إلى ثماني نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المغرب وأربع نقاط عن الكويت. وبهذا الفوز باتت الكويت بحاجة إلى معجزة للتأهل تتمثل في فوزها على فلسطين وفي الوقت نفسه خسارة المغرب أو تعادله مع السودان, وهي معادلة صعبة التحقيق في كل الحسابات.

وكعادة مباريات هذه البطولة جاء الشوط الأول من المباراة سلبا لعبا ونتيجة، فيما جاء الشوط الثاني أفضل بكثير من نظيره الأول. ولم يستطع مدرب الكويت اليوغسلافي رادي من مواجهة الخطة الدفاعية للمصري محمود الجوهري مدرب الأردن الذي لعب المباراة بخطة دفاعية بحتة 5-3-2 تحولت في مواجهة معظم الهجمات الكويتية إلى 7-2-1, وانقلبت إلى عكسها عند الارتداد إلى الهجوم مع سرعة في نقل الكرة.

وبرز في المنتخب الأردني المدافع الأيسر خالد سعد الذي كان مفتاح كل العمليات الهجومية والدفاعية للمنتخب الأردني رغم ارتكابه أخطاء قاتلة أحيانا, في حين شكل فرج لهيب وبشار عبد الله ثنائيا هجوميا متفاهما دون أن يلقيا المساندة المطلوبة من خط الوسط فأعياهما التعب ولم تثمر محاولاتهما إلا عن هدف واحد.

وافتتح الأردنيون التسجيل في الدقيقة 69 عبر أنس الزبون الذي نزل في الشوط الثاني بدلا من عامر ذيب, فقد قام الأردنيون بثلاث تمريرات متقنة من منتصف الميدان آخرها خلف الشاب مساعد ندا في الجهة اليمنى من المنطقة الكويتية قابلها أنس وسددها بيمناه مباشرة من فوق الحارس الخالدي.

وأضاف الزبون الهدف الثاني في الدقيقة 83 إثر تمريرة من مؤيد سليم, ونجح بشار عبد الله في تقليص الفارق للكويتيين في الدقيقة 86 من كرة رفعها عصام سكين من الجهة اليمنى على رأس عبد الله فاصل بديل وليد علي ومنها إلى بشار الذي تابعها من مسافة قريبة داخل الشباك الأردنية.

تعادل فلسطين والسودان
وفي المباراة الثانية تقاسم المنتخبان الفلسطيني والسوداني السيطرة والأفضلية في شوطي المباراة, وسجل هدفي المنتخب الفلسطيني كل من فادي سالم وزياد الكرد في الدقيقتين 31 و53 على التوالي، أما هدفا السودان فسجلهما كل من حالم خميس فرج الله وتاج الدين التيجاني في الدقيقتين 51 و88 على التوالي.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

النقاط

الأردن

8

المغرب

5

الكويت

4

فلسطين

2

السودان

-

المصدر : الفرنسية