فوزان كبيران للبحرين وسوريا في كأس العرب
آخر تحديث: 2002/12/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/17 هـ

فوزان كبيران للبحرين وسوريا في كأس العرب

لقطة من لقاء البحرين والسعودية

اشتد التنافس على قمة المجموعة الأولى بين فرق البحرين وسوريا والسعودية بعد فوز البحرين على اليمن 3-1 وسوريا على لبنان 4-1 أمس السبت, ضمن مباريات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بكأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

في المباراة الأولى لم تكن مهمة لاعبي المنتخب البحريني سهلة أمام لاعبي المنتخب اليمني الذين دافعوا عن مرماهم باستماتة، بل وكادوا أن يفتتحوا التسجيل من هجمة مرتدة في الدقيقة 15 عبر علي محمد النونو إثر تلقيه كرة بينية, لكن الحارس علي حسن خرج في توقيت سليم وقطع كرته من حافة المنطقة وأبعدها خارج الملعب.

وافتتح المنتخب البحريني التسجيل في الدقيقة 45 عبر أحمد حسان غير المراقب حيث تلقى التمريرة العرضية من حسين علي, فسددها من مسافة خمسة أمتار في الزاوية اليسرى للحارس اليمني.

وأضاف أحمد حسان الهدف الثاني للبحرين في الدقيقة 83, إثر تمريرة عرضية من طلال يوسف تابعها أحمد حسان وهو خال من الرقابة داخل المرمى. ونجح المنتخب اليمني في الدقيقة 89 من هجمة مرتدة في تقليص الفارق, عبر نجح عادل السالمي
من تسديدة من خارج المنطقة مستغلا خروج الحارس من مرماه. وهو الهدف الأول لليمن في البطولة.

لكن فرحة اليمنيين لم تدم طويلا, حيث سجل أحمد حسان الهدف الثالث له وللبحرين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع, إثر تلقيه تمريرة عرضية قصيرة من طلال يوسف.

فوز كبير لسوريا
وفي المباراة الثانية افتتح السوريون التسجيل في الدقيقة 44 عبر فراس الخطيب الذي تلقى كرة في الجهة اليمنى, واخترق المنطقة وسدد من زاوية ضيقة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس اللبناني نزيه طي, رافعا رصيده إلى ثلاثة أهداف في لائحة ترتيب الهدافين.

وأضاف رجا رافع الهدف الثاني لسوريا في الدقيقة 46, من متابعة رأسية لكرة نفذت من ركلة حرة ارتطمت بالأرض واستقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس اللبناني.

وبعد أقل من دقيقتين قلص اللبنانيون الفارق من هجمة منسقة, حيث مرر قائدهم فؤاد حجازي كرة داخل المنطقة السورية إلى محمد قصاص غير المراقب أيضا, فقام بنصف دورة وسدد بيسراه على يسار الحارس السوري البيروتي مسجلا الهدف الأول للبنان.

وفي الدقيقة 53 سدد ماهر السيد كرة من الجهة اليمنى, فارتدت من أسفل القائم الأيمن إلى رجا رافع غير المراقب فتابعها بسهولة مسجلا الهدف الثالث لسوريا.

وعاد رجا رافع ليسجل هدف سوريا الرابع في الدقيقة 59, بعد تلقيه كرة في الجهة اليسرى وتسابق مع مدافعين وسدد كرة قوية عالية لم يفلح الحارس طي في إبعادها, ليصبح رجا نافع صاحب أول ثلاثية في البطولة وينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد أربعة أهداف.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

النقاط

سوريا

6

البحرين

6

السعودية

6

لبنان

-

اليمن

-

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: