السعودية تتخطى لبنان وسوريا تخسر في كأس العرب
آخر تحديث: 2002/12/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/16 هـ

السعودية تتخطى لبنان وسوريا تخسر في كأس العرب

فرحة لاعبي السعودية بتسجيل أحد الأهداف في مرمى الهند في كأس العالم للشباب (أرشيف)
حقق المنتخب السعودي فوزا متأخرا على لبنان 1-صفر، فيما فاجأ المنتخب البحريني كافة المراقبين بتخطيه نظيره السوري 2-صفر في افتتاح مباريات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في مسابقة كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وسجل بندر تميم الدوسري هدف الفوز الثمين للسعودية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حين مرر حمد العيسى (بديل القائد عبد الله الواكد) كرة عالية داخل المنطقة تابعها بندر الدوسري (بديل عبد العزيز الجنوبي) برأسه داخل الشباك.

وبهذا الفوز تصدرت السعودية الترتيب برصيد ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لكل من سوريا والبحرين ولا شيء للبنان واليمن. وكان المنتخبان تعادلا وديا 1-1 الأسبوع الماضي في الدمام.

وجاءت أحداث الشوط الأول بطيئة دون أن تشهد أي خطورة أو فرصة حقيقية لكلا الطرفين مع وجود أكثر للفريق السعودي في منطقة نظيره اللبناني ومحاولات غير مركزة تكفل بها الدفاع والحارس نزيه طي, فيما جاءت محاولات اللبنانيين خجولة باتجاه مرمى مبروك زايد وانتهى معظمها في منطقة الوسط، لينتهي الشوط الأول سلبيا لعبا ونتيجة.

حسم سعودي
وفي الشوط الثاني مالت الكفة لمصلحة السعودية وأهدر كل من المشعل وعبد العزيز الجنوبي ومحمد نور العديد من الفرص أمام المرمى اللبناني حيث كان الحارس نزيه طي موفقا في التصدي لمعظم الكرات الخطرة.

ولم يشكل اللبنانيون أي خطر في هذا الشوط على الحارس السعودي مبروك زايد الذي لم يختبر إلا فيما ندر، ولكن ليس بشكل جدي حيث انقطعت معظم الكرات اللبنانية عند خط المنطقة.

وفي الدقيقة 76 تلفظ قائد منتخب لبنان موسى حجيج بكلمات نابية ضد الحكم المصري رضا البلتاجي الذي كان على مقربة منه فطرده ليكمل المنتخب اللبناني الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين، وترافق ذلك مع انخفاض مستوى أدائه. وشهدت الدقائق العشر الأخيرة سيطرة سعودية أسفرت عن هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة.

فوز بحريني
وفي المباراة الثانية فاجأ البحرينيون كافة المراقبين فأجهزوا على السوريين بهدفين تم تسجيلهما في الدقائق العشر الأخيرة سجلهما كل من أحمد حسان طالب وراشد الدوسري في الدقيقتين 82 و90 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز ثأرت البحرين- التي غاب عن تشكيلتها المهاجمان الأساسيان محمد سالمين ومحمد حسين بسبب استبعادهما عن البطولة لمساهمتها في افتعال الأحداث خلال المباراة الأولى ضد السعودية- لخسارتها أمام منتخب شباب سوريا 3-2 الأسبوع الماضي في دورتها الدولية الودية.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

النقاط

السعودية

6

سوريا

3

البحرين

3

لبنان

-

اليمن

-

المصدر : الفرنسية