فورلان يقود مانشستر للفوز على ليفربول بالدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2002/12/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/27 هـ

فورلان يقود مانشستر للفوز على ليفربول بالدوري الإنجليزي

فورلان (وسط) في إحدى مباريات مانشستر في البطولة الأوروبية كان نجما في المباراة أمام ليفربول

أوقف مانشستر يونايتد تفوق ليفربول عليه في الآونة الأخيرة وتغلب عليه 2-1 في عقر داره، في المباراة التي جرت على ملعب أنفيلد أمس الأحد في قمة
مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل هدفي مانشستر يونايتد الأورغوياني دييغو فورلان في الدقيقتين 64 و67, أما هدف ليفربول الوحيد فسجله الفنلندي سامي هيبيا في الدقيقة 82.

وبهذا الفوز، تقدم مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع برصيد 29 نقطة ليحيي آماله في المنافسة على اللقب, في حين توقف رصيد ليفربول عند 31 نقطة ليخفق بالتالي في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين أرسنال المتصدر وحامل اللقب الذي تغلب على أستون فيلا 3-1 السبت.

وتنتظر مانشستر يونايتد مباراة قمة الأسبوع المقبل ضد أرسنال وفي حال فوزه سيقلص الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط فقط. وهذه الخسارة الأولى لليفربول على أرضه هذا الموسم.

وكما في معظم المباريات الماضية, لعب مانشستر بصفوف ناقصة بسبب غياب ديفد بيكهام ونيكي بات وروي كين وريو فرديناند منذ فترة بداعي الإصابة, وافتقد أيضا جهود الفرنسي لوران بلان والأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون.

وافتتح فورلان التسجيل لمانشستر في الدقيقة
64، حيث ارتكب الحارس دوديك خطأ لا يغتفر, فمن كرة سريعة أرسلها بارتيز ارتقى لها سكولز برأسه وصلت إلى لاعب ليفربول جيمي كاراغر الذي أعادها برأسه أيضا سهلة إلى حارس مرمى فريقه دوديك لم يحسن السيطرة عليها فأكملها فورلان داخل المرمى.

وأضاف فورلان الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط عندما تابع كرة من الويلزي راين غيغز في الجهة اليمنى ولكن هذه المرة سددها بقوة لمسها دوديك دون أن يتمكن من إبعادها.

وفي الدقيقة 82، قلص الفنلندي سامي هيبيا الفارق حيث وصلت الكرة إلى ضيوف فهيأها إلى هيبيا الذي وضعها داخل المرمى.

خسارة ليدز

صراع على الكرة بين مدافع مانشستر الإيرلندي هارت ولاعب تشارلتون كيفن ليزبي

وفي مباراة ثانية، تابع ليدز نتائجه المخيبة وخسر على أرضه أمام مضيفه تشارلتون 1-2، وهذه هي الخسارة الثالثة على التوالي لليدز والثانية على التوالي على أرضه بعد سقوطه أمام بولتون 2-4 في الأسبوع الرابع عشر.

وكان ليدز البادئ بالتسجيل بواسطة مهاجمه الدولي الأسترالي هاري كيويل في الدقيقة 42, لكن تشارلتون سجل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة بواسطة كيفن ليزبي في الدقيقة 80 وسكوت باركر في الدقيقة 90.

وفي مباراة ثالثة، حول نيوكاسل تخلفه أمام ضيفه إيفرتون 1-2، وكانت مباريات الأسبوع انطلقت السبت, ففاز بلاكبيرن على فولهام 2-1, وتشيلسي على سندرلاند 3-صفر, ومانشسر سيتي على بولتون 2-صفر, ووست بروميتش ألبيون على ميدلسبره 1-صفر, وتعادل برمنغهام مع توتنهام 1-1. وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الاثنين فيلعب وست هام مع ساوثهمبتون.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

35

ليفربول

31

تشيلسي

30

مانشستر يونايتد

29

إيفرتون

29

المصدر : الفرنسية