تعادل روما ويوفنتوس ولاتسيو يتصدر الدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2002/12/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/28 هـ

تعادل روما ويوفنتوس ولاتسيو يتصدر الدوري الإيطالي

مهاجم روما توتي يحتفل بالتسجيل بمرمى يوفنتوس

انتزع لاتسيو صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على مضيفه بياتشينزا 3-2 مستغلا تعادل المتصدرين السابقين إي سي ميلان مع مضيفه إمبولي 1-1, ويوفنتوس مع روما 2-2 مساء أمس الأحد في قمة مباريات الأسبوع الثاني عشر التي شهدت استعادة إنتر ميلان توازنه بفوزه الساحق على ضيفه بريشيا برباعية لكريستيان فييري.

صراع على الكرة بين مهاجم لاتسيو ستاكوفيتش (يمين) ولاعب بياتشينزا فيليبو كريستانتي

وفي مباراة لاتسيو وبياتشينزا، تقدم أصحاب الأرض بهدفين سجلهما كل من لانزو ماريسكا ونيكولا كاسيا في الدقيقتين 18 و27, لكن لاعبي لاتسيو رد بهدفين سجلهما كل من الأرجنتينيين دييغو سيميوني وكلاوديو لوبيز في الدقيقتين 42 و45 قبل أن يمنحه برناردو كورادي الفوز في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، رفع نادي لاتسيو رصيده إلى 27 نقطة بفارق نقطة واحدة عن كل من إي سي ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس.

صراع على الكرة بين لاعب روما لويجي سارتور ونجم اليوفي دل بييرو

ندفيد يهدي اليوفي تعادلا أمام روما
وفي المباراة الثانية التي جرت على الملعب الأولمبي في العاصمة روما, أنقذ لاعب الوسط الدولي التشيكي بافل ندفيد فريقه يوفنتوس من الخسارة الأولى هذا الموسم عندما أدرك له التعادل في الدقيقة الأخيرة ضد روما 2-2 في مباراة القمة التي شهدت ثلاث حالات طرد في الوقت بدل الضائع كانت من نصيب مدافع يوفنتوس أليساندرو بيرنديلي ومدافع روما الفرنسي فانسان كانديلا وقائده توتي.

وافتتح فرانشيسكو توتي التسجيل في الدقيقة 12, وأضاف أنطونيو كاسانو الهدف الثاني في الدقيقة 44 عندما تلقى تمريرة رائعة من توتي بالكعب فكسر التسلل وانفرد بالحارس بوفون وراوغه ثم سدد الكرة داخل المرمى الخالي. وقلص أليساندرو دل بييرو الفارق بضربة رأسية في الدقيقة 45 من ركلة ركنية نفذها الأرجنتيني كامورانيسي.

وتابع روما أفضليته في الشوط الثاني وكاد يعزز رصيده، لكن في الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة استغل ندفيد كرة فشل الدفاع في إبعادها وسددها من داخل المنطقة عجز الحارس أنطونيوللي عن التصدي لها معلنة هدف التعادل.

مهاجم إنتر فييري يحتفل بالتسجيل بمرمى بريشيا

تعادل ميلان وفوز إنتر
وعجز ميلان عن الاحتفاظ بالصدارة بتعادله أمام مضيفه إمبولي 1-1. وكان إمبولي البادئ بالتسجيل بواسطة توماسو روكي في الدقيقة 42, وأنقذ الأوكراني أندري شفشنكو ميلان من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 52.

في حين فرض المهاجم الدولي كريستيان فييري نفسه نجما لمباراة فريقه إنتر ميلان مع بريشيا بتسجيله الأهداف الأربعة في الدقائق 3 و13
و57 و84. وكان فييري صام عن التهديف لمدة44 دقيقة لينفرد فييري بصدارة الهدافين برصيد 12 هدفا.

وهذا هو الفوز الأول لإنتر ميلان في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري ليتقدم إلى المركز الثالث برصيد 26 نقطة بفارق الأهداف خلف غريمه التقليدي ميلان.

نتائج بقية المباريات
تغلب بارما على تورينو 4-صفر وبولونيا على مودينا 3-صفر وخسر أتلانتا أمام بيروجيا صفر-2 وكان ريجينا تعادل مع كييفو 1-1 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت, في حين تأجلت مباراة كومو مع أودينيزي إلى موعد لاحق بسبب سوء الأحوال الجوية.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

لاتسيو

27

إي سي ميلان

26

إنتر ميلان

26

يوفنتوس

26

كييفو

22

المصدر : الفرنسية