تعادل الأردن مع المغرب وفوز للكويت في كأس العرب
آخر تحديث: 2002/12/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/15 هـ

تعادل الأردن مع المغرب وفوز للكويت في كأس العرب

مؤيد سليم يحتفل بهدف التعادل للأردن الذي سجله عبد الله أبو زمع في مرمى المغرب

حقق المنتخب الأردني تعادله الثاني في بطولة كأس العرب، وذلك على حساب المنتخب المغربي بنتيجة 1-1 مساء أمس الأربعاء، في المباراة التي جرت على ملعب نادي الكويت، في افتتاح الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية. بينما انتزعت الكويت صدارة المجموعة بفوزها على السودان 1-صفر.

وشهدت المباراة أفضلية مغربية في معظم فتراتها، وبدا الانسجام واضحا في صفوفه التي تعززت بانضمام لاعبي الرجاء البيضاوي المدافع أمين الرباطي والمهاجم هشام أبو شروان.

ونجح المغاربة في افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة عبر اليزيد قيسي لاعب لنس الفرنسي، بعد أن تلاعب بالمدافع بشار بني ياسين على مشارف المنطقة وتوغل داخلها قبل أن يطلق كرة صاروخية سكنت في الزاوية اليسرى للحارس عامر شفيع.

وشهد الشوط الأول عدة فرص لكلا الفريقين للتسجيل، أبرزها ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد في الدقيقة 48 للمغرب بعد أن خاشن عبدالله أبو زمع المهاجم أرمومن داخل المنطقة وسددها محمد الوردي لكن الحارس عامر شفيع تصدى لها وأبعدها إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم النغرب 1-صفر.

وفي الشوط الثاني عجز الأردنيون عن تهديد مرمى الجرموني حتى ربع الساعة الأخيرة حيث فرضوا سيطرتهم وتمكنوا من إدراك التعادل في الدقيقة 64 عبر عبدالله أبو زمع من ركلة جزاء، إثر إعاقة مؤيد سليم خارج المنطقة من قبل مصطفى طلحة.

وفي الدقيقة 66، طرد اليزيد قيسي، صاحب الهدف، لاعب وسط المغرب لتلقيه الإنذار الثاني، وهي أول حالة طرد في البطولة ليبسط الأردنيون كامل سيطرتهم، ويهدر مؤيد سليم فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 80 عندما تهيات له كرة أمام المرمى فسددها بطريقة أكروباتية بمحاذاة القائم الأيمن للجرموني، كما أنقذ الجرموني مرماه من هدف محقق في الدقيقة 83 عندما قطع انفراد حسونة الشيخ.

فوز أول للكويت
وفي المباراة الثانية بين الكويت والسودان، سجل مساعد ندا هدف المباراة الوحيد للكويت في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع مانحا منتخب بلاده فوزه الأول في البطولة عقب تعادله مع المغرب 1-1.

وظهر المنتخب الكويتي بمستوى أفضل من مباراته الأولى أمام المغرب، لكن مهاجميه أخفقوا في هز شباك الحارس السوداني المعز محجوب الذي تألق في الذود عن مرماه إلى جانب خط دفاعه بقيادة صالح محمد، قبل أن يستسلم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهدف المدافع ندا بضربة رأسية إثر ركلة حرة جانبية نفذها صالح البريكي.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

النقاط

الكويت

4

المغرب

2

الأردن

2

فلسطين

1

السودان

-

المصدر : وكالات