منتخب ألمانيا يفوز بمباراة خيرية لصالح ضحايا الفيضانات
آخر تحديث: 2002/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/13 هـ

منتخب ألمانيا يفوز بمباراة خيرية لصالح ضحايا الفيضانات

مشهد من مباراة الأندية الألمانية (أرشيف)
فاز المنتخب الألماني لكرة القدم على منتخب الأندية الذي ضم مجموعة من لاعبي دوري الدرجة الأولى الألماني 4-2, في مباراة خيرية يخصص عائدها لصالح الفيضانات أمس.

وسجل المهاجم الناشئ الواعد بنيامين لوث هدفين, ليقود بذلك فريقه إلى النصر. ولم يشارك لوث البالغ من العمر 21 عاما ومهاجم فريق 1860 ميونيخ في أي مباراة دولية رسمية مع المنتخب بعد. وشارك في مباراة الأمس كلاعب احتياطي, إلا أنه بمجرد أن نزل الملعب ساعد ألمانيا على أن تتقدم 3-2 بالدقيقة 68, قبل أن يعزز فوزها بهدفه الثاني الذي سجله في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وحضر المباراة التي خصص عائدها البالغ 3.5 ملايين يورو لضحايا فيضانات اجتاحت البلاد في أغسطس/ آب الماضي أكثر من 36 ألف مشجع. وتعد هذه المباراة آخر لقاء يخوضه هذا الفريق العام الحالي والذي تألق وفاز أثناءه بالمركز الثاني بنهائيات كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان في يونيو/ حزيران. وقال المدير الفني للمنتخب الألماني رودي فولر "النتيجة لا تأتي في المقام الأول. أهم شيء جمع الكثير من المال لضحايا الفيضانات".

وتقدم المنتخب الألماني بهدف سجله ينس يرميس في الدقيقة
22, قبل أن يتعادل منتخب أندية الدوري الألماني بهدف سجله البرازيلي مارسيلينهو لاعب خط وسط فريق هيرتا برلين في الدقيقة 48. وفي الدقيقة 63 أحرز ميروسلاف كلوسه الهدف الثاني للمنتخب الألماني, إلا أن التشيكي يان كولر لاعب بروسيا دورتموند تعادل لمنتخب الأندية في الدقيقة 67. وسجل لوث هدفيه في مرمى منتخب الأندية بالدقيقتين 68 و90.

وغابت مجموعة من أبرز لاعبي الدوري الألماني الأجانب عن المباراة من جراء الإصابة, وبينهم البرازيلي إيلبر مهاجم بايرن ميونيخ ومواطنه لوسيو مدافع باير ليفركوزن وصانع الألعاب التشيكي توماس روسيكي المحترف في بروسيا دورتموند.

المصدر : رويترز