لقطة أرشيفية من لقاء أرسنال مع ديربي كاونتي

انفرد أرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد تعادله الثمين مع توتنهام بنتيجة 1-1، فيما ألحق سندرلاند الهزيمة بليفربول وتغلب عليه 2-1 في المبارتين اللتين جرتا أمس الأحد ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر.

في المباراة الأولى، تقدم توتنهام في الدقيقة 11 عن طريق الألماني كريستيان تسيغه الذي نفذ باتقان ركلة حرة استقرت منها الكرة في سقف شباك الحارس الدولي الإنجليزي ديفيد سيمان

وفي الوقت بدل الضائع في الشوط الأول ، أهدى حارس توتنهام الإنجليزي, الدولي الأميركي كايسي كيلر, أرسنال نقطة ثمينة عندما تسبب بركلة جزاء نجح الفرنسي روبير بيريس في التسجيل، ليصبح رصيد أرسنال 36 نقطة ويتقدم بفارق نقطة واحدة على مانشستر يونايتد الذي تغلب على وست هام 3-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

هزيمة ليفربول

وفي المباراة الثانية، بقي ليفربول متعادلا بنتيجة 1-1 مع مضيفه سندرلاند قبل أن
يتخلى عنه في الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة.

وافتتح غيفن ماكان التسجيل لأصحاب الأرض سندرلاند في الدقيقة 36 الذين حافظوا على تقدمهم طيلة الشوط الأول, وكان بامكان اللاعب نفسه تعزيز هذا التقدم بيد انه لم ينجح في تنفيذ ركلة جزاء احتسبت لفريقه في الدقيقة 60, مما ساعد على ارتفاع معنويات ليفربول فأدركوا التعادل عبر التشيكي ميلان باروش في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 85، استطاع مايكل بروكتور تستجيل هدف الفوز ومنح القناط الثلاث لفريقه الذي تخلى عن المركز التاسع عشر قبل الأخير وصعد الى السابع عشر
برصيد 17 نقطة.

وفي مباراة ثالثة, سقط فولهام على أرضه أمام برمنغهام بهدف سجله الأميركي يوفان كيروفسكي في الدقيقة السابعة.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الاثنين بلقاء بولتون مع ليدز.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

36

مانشستر يونايتد

35

تشيلسي

34

إيفرتون

32

ليفربول

31


المصدر : الفرنسية