لقطة أرشيفية لمباراة العام الماضي بين الفريقين والتي انتهت بفوز وست هام

اكتسح نادي مانشستر يونايتد نظيره وست هام صاحب المركز الأخير في قائمة الترتيب 3-صفر أمس السبت، في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم, في حين أخفق تشيلسي في انتزاع الصدارة بتعادله مع مضيفه ميدلسبره 1-1.

وسجل الأهداف الثلاثة لمانشستر الذي يلقب لاعبوه بالشياطين الحمر في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد كل من النرويجي أولي غونار سولسكيار والأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون في الدقيقتين 15 و17 ومدافع وست هام شيمل في الدقيقة 61 خطأ في مرمى فريقه.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 35 نقطة ليتساوى بالنقاط مع أرسنال المتصدر وبطل الثنائية في الموسم الماضي الذي يحل اليوم الأحد ضيفا على توتنهام.

وافتتح النرويجي أولي غونار سولسكيار التسجيل لمانشستر في الدقيقة 15 من كرة رأسية إثر هجمة مرتدة سريعة. وبعد دقيقتين ارتكب دفاع وست هام خطأ على مقربة من منطقته فنفذ فيرون الركلة الحرة بدقة متناهية ووضع الكرة في أقصى الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول جيمس مسجلا الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني أهدى مدافع وست هام شيمل مانشستر هدفا ثالثا في الدقيقة 61 بعدما أرسل بول سكولز كرة من منتصف الملعب إلى غاري نيفيل في الجهة اليمنى حولها الأخير عرضية أرضية لم يتمكن منها أكثر من لاعب بينهم فان نيستلروي لتجد قدم شيمل في طريقها فتحولت داخل شباك جيمس.

تعادل تشيلسي
وفي المباراة الثانية أخفق تشيلسي في تحقيق ما هو أفضل من التعادل مع مضيفه ميدلسبره 1-1. وافتتح الأخير التسجيل عبر الدولي الكاميروني نجيتاب جيرمي في الدقيقة 32, وأدرك جون تيري -بديل قائد الفريق الدولي الفرنسي مارسيل دوسايي- التعادل في الدقيقة 42.

وبهذه النتيجة تراجع تشيلسي إلى المركز الثالث، وهو مهدد بالتخلي عنه في حال فوز ليفربول على مضيفه سندرلاند.

نتائج بقية المباريات
تغلب إيفرتون على ضيفه بلاكبيرن 2-1 وأستون فيلا على وست بوروميتش ألبيون 2-1، وتعادل تشارلتون مع مانشستر سيتي 2-2، وتعادل ساوثهامبتون مع نيوكاسل 1-1. ويلعب اليوم الأحد فولهام مع برمنغهام, وتختتم مباريات الأسبوع غدا الاثنين بلقاء بولتون مع ليدز.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

35

مانشستر يونايتد

35

تشيلسي

34

إيفرتون

32

ليفربول

31

المصدر : الفرنسية